العناوين الرئيسيةعربي

مفوضية الانتخابات الليبية لم تحسم موقفها من ترشّح القذافي

|| Midline-news || – الوسط …

 

حذفت المفوضية العليا الليبية للانتخابات،  البيان، الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك” اليوم الاثنين، وكانت أعلنت فيه رفض ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية، وذلك على خلفية حالة عدم الاستقرار التي أثارها ترشحه.

وقال رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح، اليوم الاثنين، إنّه “أمام ما تشهده المفوضية من زعزعة للاستقرار وإغلاق للمكاتب في الوقت الحالي بسبب ترشح المدعو سيف الإسلام القذافي، قررت المفوضية رفض ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية المقبلة”.

وكانت المفوضية الليبية أعلنت، أمس الأحد، أنَّ سيف الإسلام القذافي، ابن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، تقدّم رسمياً بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في مدينة سبها جنوب غرب ليبيا، بعد أن أعلنت المفوضية فتح باب الترشح خلال الفترة الممتدة من الـ 8 من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي إلى الـ 22 منه.

ولا يزال سيف الإسلام القذافي ملاحقاً من المحكمة الجنائية الدولية ومطلوباً من قبلها، فيما قال المتحدث باسمها أنّ هنالك “أمراً بالقبض” عليه، و”لا يزال سارياً، وهذا لم يتغير”.

من جهته قال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي إنّ هناك “خطوات جادة يجري اتخاذها في ليبيا في اتجاه تسوية بشأن الانتخابات المزمع إجراؤها في كانون الأول/ديسمبر، في إطار عملية سلام”.

وأضاف في مقابلة مع “رويترز” أنّه “لا بد أن نكون متفائلين ونأمل أن تكون هناك انتخابات في موعدها بتوافق الليبيين”، متمنياً أن “لا تكون هناك خلافات على المرشحين، الذين تنطبق عليهم بنود القوانين الانتخابية”.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى