مجتمع - منوعات

مغنية الراب”ميناج” تقرر الانسحاب من حفل مثير للجدل في السعودية

|| Midline-news || – الوسط …
أعلنت مغنية الراب الأمريكية “نيكي ميناج”، مساء أمس الثلاثاء، انسحابها من حفل مقرر في السعودية الأسبوع المقبل، بدعوى دعمها لحقوق المرأة و(المثليين).

و نقلت وكالة رويترز عن “ميناج” قولها في بيان لها:”بعد تفكير متأن، قررت عدم المضي قدماً في حفلتي المقرر إقامتها بمهرجان جدة العالمي… على الرغم من أنني لم أكن أريد أكثر من أن أقدم عرضي أمام الجمهور في السعودية“؛ بحسب وكالة “رويترز”.

وكان من المقرر أن تقيم “ميناج” حفلها ضمن مهرجان جدة العالمي، يوم 18 تموز الجاري، لكن خطتها للغناء في السعودية تعرضت الأسبوع الماضي لانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تقارير تصدرت وسائل الإعلام العالمية في الأشهر الماضية عن ملف الناشطات السعوديات في مجال حقوق الانسان، وتداعيات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول العام الماضي.

ورحب ثور هالفورسن المدير التنفيذي لمؤسسة حقوق الإنسان، ومقرها نيويورك، بإعلان ميناج وأشاد ”بقرارها الملهم والمدروس برفض محاولة النظام السعودي الواضحة لاستغلالها ضمن حملة علاقات عامة“.

وأثار الإعلان عن الحفل لأول مرة الأسبوع الماضي جدلاً داخلياً واسعاً بين مؤيد للحفل و الانفتاح الثقافي الذي يمثله، وبين معارض لهذه الموجة الوافدة على مجتمع كالسعودية حيث عبر الكثيرين عن انزعاجهم من الملابس الكاشفة التي ترتديها ميناج خلال عروضها.

 

وسبق أن دافع منظمو حفل مطربة “الهيب هوب” الأمريكية، نيكي ميناج، الأول في المملكة العربية السعودية، عن إحضارها، مؤكدين أن حفلها سيكون الأضخم على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط، لأنه يمحو “مفهوماً سائداً” عن السعودية، ويثبت أنها تتقبل الجميع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق