عربي

مع تصاعد التوتر الأمني..دوي صافرات إنذار بغلاف قطاع غزة

|| Midline-news || – الوسط …

دوت صافرات الإنذار في مستوطنات إسرائيلية في غلاف قطاع غزة، مساء الجمعة، مع تصاعد التوتر الأمني على جانبي حدود القطاع.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: إن صافرات الإنذار دوت في بلدة سديروت، وبلدات إسرائيلية أخرى في غلاف قطاع غزة.

واضاف البيان أنه تم “رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو (إسرائيل)، حيث تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية”، وأشار إلى أنه يدقق بالأمر، دون الإدلاء بمزيد من المعلومات.

وفيما لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق قذائف، جاء إطلاق صافرات الانذار مع تصاعد التوتر الأمني على جانبي حدود قطاع غزة، بعد ليلة نفذت فيها إسرائيل 3 هجمات جوية، مع إطلاق المقاومة 7 قذائف صاروخية سقطت واحدة منها في منطقة مفتوحة، فيما تم اعتراض 3 منها بمنظومة القبة الحديدية وسقطت 3 صواريخ داخل حدود القطاع.

وقالت محطات التلفزة الإسرائيلية إن إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه جنوبي إسرائيل تواصل اليوم الجمعة.

ولوح وزير دفاع الاحتلال “بيني جانتس” بتوجيه ضربة قوية جداً إذا لزم الأمر، إلى مطلقي البالونات الحارقة والقذائف الصاروخية من قطاع غزة.

وقال جانتس في رسالة مصورة نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر”، اليوم الجمعة: “لقد أنهيت للتو جلسة تقييم مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي في أعقاب الهجمات المستمرة على جنوب إسرائيل”.

وبحسب تقارير إسرائيلية، فإنه منذ صباح الخميس وحتى مساء أمس الجمعة، شب 42 حريقاً في الأراضي المحتلة التي أقيمت عليها مستوطنات غلاف قطاع غزة، بسبب البالونات الحارقة التي تُطلق من القطاع.

وتشهد الحدود بين قطاع غزة والأراضي التي تحتلها إسرائيل توترات أمنية ملحوظة خلال الأسابيع الأخيرة وسط مساع مصرية للحفاظ على التهدئة بين الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق