العناوين الرئيسيةفضاءات

معرض “رسالة محبة للأب زحلاوي” ضمن فعاليات “أيام الفن التشكيلي”

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس

.

 في الآونة الأخيرة أصابت “الكورونا” الأب الياس زحلاوي، رئيس كنيسة سيدة دمشق، المعروف بمواقفه الوطنية وآرائه الشجاعة، فهو القائل في مجلس الشعب بدمشق في لقاء مع لجان الثقافة والإرشاد والإعلام والمصالحة الوطنية “نحن أبناء مخلصون لسورية أمنا الحنونة، لا شيء يعلو عليها أو يسبقها”. وأيضاً يُعرف عنه عشقه للكتابة والموسيقى والفن والتشكيلي، إذا كان دائم الحضور لفعاليات الفنانين التشكيليين والموسيقيين، وكذلك الندوات الثقافية والفكرية.
.

.

ونظراً لأن الساحة الثقافية وكذلك الفنية ترى فيه أحد رموز الوطنية وكذلك الثقافية ممن أعلوا شأن سورية على كل شأن آخر، ودعا دائماً للمصالحة والتسامح والمحبة. فضلاً عن كونه أستاذ جامعي وكاتب مؤلف ومؤسس لجوقة الفرح الفنية. أقيم مؤخراً  ضمن “أيام الفن التشكيلي السوري” في صالة “الفن المعاصر” بحي القصور الدمشقي، معرضاً تشكيلياً بعنوان “رسالة محبه للأب زحلاوي” دعا إليه وأشرف عليه الفنان الكبير موفق مخول.
.

.
شارك في المعرض نخبة من كبار الفنانين السوريين والفلسطينيين، تحية للأب زحلاوي على مواقفه، وتشجيعاً ودعماً له في أزمته الصحية. بخاصة أنه لم يكن يغيب عن فعالياتهم ومعارضهم.
ضم  المعرض لوحات متنوعة في طروحاتها الإنسانية والاجتماعية والجمالية، وتنتمي للعديد من المدارس الفنية. إذ شارك في المعرض كل من الفنانين (موفق مخول، د.غطفان حبيب، سوسن بواب، معتز العمري، رجاء وبي، أحمد الخطيب، صفاء وبي، ومجموعة أخرى من الفنانين، فيما قام  الفنان  عدنان عبدالله برسم بورتريه للأب زحلاوي.
.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى