العناوين الرئيسيةفضاءات

معرض “أرجوان” يعرض النتاج الفني للمبدعين كحل تكنولوجي مؤقت لحين انتهاء أزمة كورونا

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس

.

تقود المعارض التشكيلية دوراً فعالاً في دفع عجلة التقدم الفني، وتفعيل الثقافة بما تحويه من أفكار مستحدثة وملامح متعددة لتجارب فنية ومواهب واعدة.
ولئلا يُحرم المبدع  والمتلقي من عرض نتاجه الفني على جمهور ذواق، نشأت حلول رائعة وفرتها شبكة الإنترنت، خىل ظهور أزمة “كورونا”.. وهي معارض إلكترونية.
من هذا المنطلق، أقيم مؤخراً المعرض الإلكتروني “أرجوان” لمجموعة من الفنانين التشكيليين الشباب، تحت إشراف منتدى فيروز الثقافي بإدارة الفنانة فايزة الحلبي التي أطلقت خلال السنوات الماضية سلسلة من المعارض الموازية (شغف- شفق) وقامت بتنظيم المعرض الفنانة ناديا بانه.
ضمت منصة العرض عدداً من الأعمال الفنية بلغ عددها حوالي (60 عملاً فنياً) بين لوحات تشكيلية وأعمال نحتية ولوحات حروفية وخط وتصوير ضوئي وكولاج وغير ذلك.

عن هدف المعرض قالت المسؤولة عنه الفنانة التشكيلية فايزة الحلبي “حاولنا في هذا المعرض “أورجوان” أن نوجد حلاً يوفر للمبدعين والموهوبين عرض نتاجهم الفني، خاصة بعد التزام المراكز الثقافية بإجراءات الصحة والسلامة والوقاية التي نتجت عن جائحة “كورونا”،  فقررنا كفنانين عدم التوقف عن عرض نتاجنا الفني ومواصلة نشر الإبداع والجمال، عبر إقامة معرض فني إلكتروني كحل تكنولوجي مؤقت لحين انتهاء الأزمة. ويعكس المعرض أهمية أن لا تتوقف الفنون، مع إبراز دور الفنان في نشر الثقافة والوعي”.
أضافت الحلبي “في هذا المعرض أسعدنا قيام الفنانة ناديا بانه بتقديم جهود تنظيمية رائعة تكللت بنجاح المعرض الذي شارك فيه 30 فناناً من المحترفين والمواهب الشابة من عمر 14 سنة إلى 40 سنة. من ضمنهم (بثينة عرابي. آيات الزعبي. هدى عباس الزعبي . عمار عبدالله. عبدالإله هاشم . ساندي عثمان . آية كوارة. آلاء الكيلاني. لوران عثمان. ريما الخطيب. مجد الزاقوت. أمل محمد جدوع. حنان محمد ابراهيم. يامن عرابي. ربا اللحام. مروان محمد بهاء العجان. راما درخباني. هزار شمسين. فاطمة الخليل. زينة الحريري. رنا الحوري. نور الامام. وسام صبح. رجاء بيلون. محمد أنس عز الدين. آلاء الحموي. وسام فاضل. تغريد حمادة. شيراز سمير درويش. حميدة عرفة السيد).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق