العناوين الرئيسيةفضاءات

معارض متنوعة وعروض مسرحية وسينمائية ورقص شعبي في “مهرجان طرطوس الثقافي”

"الجلسة الحوارية" فعالية جديدة يستضيفها المهرجان لأول مرة

|| Midline-news || – الوسط …
محمود هلهل

تؤسس الثقافة بكل مفاصلها، لتنوير الإنسان وتعميق الوعي لديه، فهي تبني الإنسان.. من هذا المنطلق الذي يؤكد على دور الثقافة؛ انطلقت مؤخراً فعاليات “مهرجان طرطوس الثقافي- الثاني” في المركز الثقافي بطرطوس، تحت رعاية وزير الثقافة.
ويشمل المهرجان مجموعة فعاليات على مدار اسبوع، منها أنشطة معارض للفن التشكيلي، والنحت، والكتاب، وتوقيع كتب، وأمسيات أدبية، وأعمال يدوية، وعروض رقص شعبي، وعروض مسرحية، وأنشطة نتاج برنامج “مهارات الحياة” بمشاركة أبناء الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة. فضلاً عن تكريم مجموعة من أدباء وفناني المحافظة.


فعاليات جديدة

في لقاء “الوسط” مع الأستاذ حسام الدين أحمد معاون مدير الثقافة- سألناه عن ماهية الفعاليات التي يقدمها المهرجان، فقال “يشهد المهرجان في دورته هذه أسوة بالدورة السابقة مجموعة من المعارض في الفنون والكتاب، والأعمال اليدوية وفقرات غنائية استعراضية وعروض سينمائية ومسرحية، وندوات ومحاضرات ثقافية”.
وعن جديد المهرجان في دورته الثانية قال الأحمد “تمتد الفعاليات لتشمل مناطق وبلدات تابعة للمحافظة، فثمة أنشطة ستشهدها دريكيش وصافيتا وبانياس والشيخ بدر. كما أنه ستكون هناك فعالية جديدة خاصة بالشباب تتمثل في “جلسات حوارية”. فنحن في وزارة الثقافة نسعى دائماً إلى ابتكار وسائل جديدة لاستقطاب جيل الشباب لأنهم مستقبل البلد”.

من جهتها قالت الشاعرة ريم البياتي لـ “الوسط” بعد مشاركتها في أمسية شعرية ضمن فعاليات المهرجان “أروي –كما لاحظتم- في قصائدي أحاسيس كل الذين تركوا بيوتهم تحت وطأة القدم السوداء في الحرب.. وكذلك نبذ الطائفية و إرساء ثقافة المواطنة والسلام وهي دعوة للتسامح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق