عربي

بعد بريطانيا… لوفتهانزا الألمانية تعلق رحلاتها ومصر ترد

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا” امس السبت عن وقف جميع رحلاتها الجوية إلى القاهرة على الفور “لأسباب أمنية”.

ونقلت قناة ARD عن الشركة قولها في بيان :”بما أن السلامة هي الأولوية القصوى لـ “Lufthansa”، فقد أوقفت شركة الطيران رحلاتها إلى القاهرة مؤقتاً اليوم حتى يتم تقييم الوضع”. ولم يتم الكشف عن التفاصيل.

وفي بيان لاحق كشف الخطوط الألمانية “لوفتهانزا” أنها ستستأنف رحلاتها من مطاري ميونيخ وفرانكفورت إلى القاهرة، اليوم الأحد.

وفي وقت سابق من يوم السبت، ذكرت وكالة “رويترز “أن شركة الخطوط الجوية البريطانية “بريتيش ايروايز”، أعلنت في بيان لها تعليق رحلاتها إلى القاهرة لسبعة أيام بدءاً من السبت “كإجراء احترازي” من أجل عملية تقييم للأمن هناك.

وأضافت الشركة أنها تقوم باستمرار بمراجعة إجراءاتها الأمنية في جميع مطاراتها حول العالم، وأنها علقت الرحلات إلى القاهرة لسبعة أيام كإجراء احترازي من أجل مزيد من التقييم.

وقد ردت مصر على قرار التعليق هذا، حيث صرح مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدني المصري أنه تم التنسيق مع السفارة البريطانية بمصر التي أكدت أن هذا القرار ليس صادراً عن وزارة النقل البريطانية أو الخارجية البريطانية، وجاري تدقيق المعلومة بالتنسيق مع وكيل الشركة البريطانية بالقاهرة .

من جانبها، أعلنت وزارة الطيران المدني عن زيادة السعة المقعدية لطائرات مصر للطيران المتجهة إلى لندن، كما تم تخصيص طائرة من طراز “بوينج 787 -دريملاينر” الجديدة لتسيير رحلة جوية إضافية بدءً من اليوم الأحد إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن، لتسيير نقل الركاب خلال هذه الفترة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق