مجتمع - منوعات

مصر: الحكم بالسجن على فتاتي ” تيك توك”

|| Midline-news || – الوسط 

قضت محكمة مصرية، اليوم الإثنين، بحبس كل من “حنين حسام” و”مودة الأدهم”، و 3 شباب آخرين ، فيما عرف بقضية “فتيات التيك توك”، لمدة عامين مع الشغل والنفاذ، ودفع غرامة قدرها 300 ألف جنيه لكل منهم.

ووجهت النيابة لحنين ومودة، تهمة “الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، بعد أن قامت الأولى(حنين) بنشر صور ومقاطع مرئية مخلة وخادشة للحياء العام على حساباتها الشخصية على تطبيق التواصل الاجتماعي “تيك توك “.

فيما أقدمت “مودة” على ”الإعلان عن طريق حساباتها على “تيك توك” لعقد لقاءات مخلة بالآداب، عن طريق دعوة الفتيات البالغات والقصَّر، على حد سواء، عبر وكالة أسستها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي المسمى “لايكي”، ليلتقين فيها بالشباب عبر محادثات مرئية مباشرة، وإنشاء علاقات صداقة، مقابل حصولهن على أجر يتحدد بمدى اتساع المتابعين لتلك المحادثات التي تذاع للجميع“، بحسب النيابة العامة المصرية.

كما أسندت النيابة لهما أيضاً تهمة ”إنشاء وادارة واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات بهدف ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام السابق“.

وكانت السلطات المصرية قد شنت في الأيام الأخيرة حملة موسعة على عدد من السيدات والفتيات ممن اعتبروا من مشاهير “التيك توك”، والذين اعتادوا على إثارة الجدل من خلال ظهورهم بلباس فاضح أو عبر المحتوى الذي يقدموه.

وكان آخر موقوفي هذه الحملة، هي الراقصة سما المصري و“اليوتوبر“ حنين حسام، ومودة الأدهم، ومنة عبدالعزيز ، وشيري هانم وابنتها زمردة، وغيرهن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق