العناوين الرئيسيةعربي

مصرع طيار ومساعده في تحطم مروحية تابعة لجيش الاحتلال قبالة شاطئ حيفا

|| Midline-news || – الوسط …

أكد جيش الإحتلال الإسرائيلي مصرع ضابطين وإصابة ثالث بجروح متوسطة جراء تحطم مروحية عسكرية قبالة سواحل حيفا المحتلة مساء الاثنين 3 كانون الثاني /يناير.

و كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، ليل الاثنين/الثلاثاء، عن مقتل طيار ومساعده خلال حادث تحطم المروحية العسكرية قبالة سواحل حيفا المحتلة .

وذكر الإعلام الإسرائيلي أنَّ “الحادث غامضٌ، ولا يمكن إضافة تفاصيل، وليس معروفاً إن كان ناجماً عن خطأ بشري، أم خلل تقني”.. ولكن تحقيقا أوليا للحادث كشف أن المروحية أقلعت وعند عودتها اصطدمت بالمياه بقوة كبيرة بالقرب من الشاطئ وتحطمت.

و أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن الطيارين اللذين لقيا مصرعهما أحدهما برتبة مقدم والآخر رائد، فيما تم إنقاذ شخص ثالث وهو ضابط بالبحرية.

و اشارت الصحيفة، إلى إن المروحية سقطت في البحر قبالة مركز البحوث البحرية الواقع بحي “بات جاليم” في حيفا، كما ان الرقابة العسكرية الإسرائيلية فرضت حظرا على نشر المعلومات حول الحادث، بينما غادر رئيس وزراء الإحتلال نفتالي بينيت جلسة كان فيها بشكل عاجل بعد تلقي معلومات عن الحدث من السكرتير العسكري.

وأضافت أن شخص واحد تم إجلاؤه من المروحية بعد تحطمها وتم نقله إلى مستشفى “رمبام” في المدينة في حالة غير معلومة، كما قامت فرق البحث والإنقاذ ، بسحب الاثنين الآخرين من المياه ، لكن لم يتم التعرف على أوضاعهم على الفور.

وأشارت جريدة “تايمز اوف اسرائيل” أن رجال الإنقاذ قد حاولوا الوصول إليهم بسرعة ، حيث كانوا معرضين لخطر انخفاض حرارة الجسم في المياه المتجمدة.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى