عربي

مصادر ليبية : نقل حوار جنيف إلى جزيرة “جربة” التونسية

|| Midline-news || – الوسط …

أكدت مصادر دبلوماسية، الخميس، أن لجنة الحوار السياسي الليبي المزمع عقده في جنيف 15 تشرين الأول / أكتوبر الجاري، تقرر نقله إلى جزيرة “جربة” التونسية.

وكانت مصادر دبلوماسية ليبية قد قالت أن مؤتمر جنيف المقرر انعقاده بين الأطياف الليبية في منتصف تشرين الأول / أكتوبر الجاري، والذي سيناقش تشكيل المجلس الرئاسي والحكومة الجديدتين، سيتم نقله إلى دولة أخرى، لأسباب لوجيستية، من بينها استخراج التأشيرات، وأن الدول المرشحة لتكون البديل هي تونس أو مالطا أو القاهرة.

وكانت أطراف ليبية اجتمعت بمدينة “مونترو” السويسرية في الفترة بين السابع والتاسع من أيلول / سبتمبر الماضي، بحضور المبعوث الأممي إلى ليبيا ستيفاني وليامز، بهدف الوصول إلى خريطة طريق تمهد إلى جلسات حوار جنيف.

واستضاف اللقاء التشاوري الليبي مركز الحوار الإنساني، وهو منظمة خاصة تستعين بها الأمم المتحدة لاستضافة حوارات الليبيين، وخرج بعدد من التوصيات، جاء في مقدمتها منح مهلة أسماها مرحلة تمهيدية للحل الشامل، مع اقتراح بنقل مقار الحكومة الرئيسية والبرلمان إلى مدينة سرت.

ورعت البعثة الأممية اللقاء التشاوري لعدد من الأطراف الليبية، للتمهيد لعودة الحوار السياسي الليبي بجنيف، والذي توقف آذار / مارس الماضي باستقالة المبعوث الأممي غسان سلامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق