إعلام - نيوميديا

مسؤول تركي سابق يدعو لتسليح وتدريب السوريين في تركيا وإرسالهم إلى المعارك ضد الجيش السوي

|| Midline-news || – الوسط …

قدم رئيس بلدية أنقرة الكبرى السابق “مليح كوكجك” وحليف رئيس النظام  التركي أردوغان  بطرح فكرة تدريب الشباب السوري في معسكرات، ومن ثم تسليحهم وإعادة إرسالهم إلى الحرب مرة أخرى.
جاء ذلك خلال تغريدة له على حسابه الشخصي على “تويتر” مطالباً بقاء الرجال والنساء السوريين المتجاوزين سن 35 عاماً والأطفال أيضاً في تركيا واعتبارهم ضيوفاً، و أما الشباب فيتم تدريب ممّن كان أقل من سن 35 سنة في معسكرات، ومن ثم تسليحهم وإعادة إرسالهم إلى المعارك في سورية مرة أخرى.
وشدد “كوكجك” على أنه يجب أن يتم إرسال الشباب السوري الموجود في تركيا، إلى معسكرات تدريب سيتم تأسيسها داخل تركيا، وبعدها يجب إرسالهم إلى جبهات الحرب في سورية، ومن لا يقبل هذا الإجراء من الشباب السوريين في هذا السن يتم ترحيله فوراً إلى سوريا.
وفي ذات السياق أكد ناشطون من إدلب أن النظام التركي يقوم بترحيل الشبان فقط، حيث يجبرهم على الإقامة في مناطق خاضعة لسيطرة فصائل “الجيش الوطني” الإرهابي  بريف حلب.
ولفت الناشطون أن الشبان السوريين المرحلين من تركيا، لايجدون مكان يقيمون فيه بمناطق ريف حلب، سوى اللجوء إلى المقرات والمعسكرات التابعة للفصائل الموالية لأنقرة.
والجدير ذكره أكد مدير العلاقات العامّة في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا “مازن علوش” في وقت سابق، عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بأن عدد السوريين المرحّلين خلال الفترة الممتدة من مطلع الشهر الجاري حتّى تاريخ 27/تموز  بلغ 4380 مرحّل من المعبر وحده، وأن معظم المرحلين شبان يتراوح أعمارهم من 20 حتى 30 عام
المصدر :مواقع معارضة كردية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى