اقتصادالعناوين الرئيسية

مزاد علني لبيع 499 سيارة فاخرة.. ومدير المؤسسة العامة للتجارة الخارجية: “دبي ليست أفضل منا”!

في مزاد علني سيتم عرض 499 آلية للبيع وفقا لما قاله مدير المؤسسة العامة للتجارة الخارجية في سوريا شادي جوهرة.

وفي تفصيل المزاد، أوضح جوهرة، أنه خلال الفترة من 20 إلى 24 كانون الأول، سيتم عرض 164 سيارة ب مزاد علني في مدينة المعارض، جناح رقم 2.

وفي تاريخ 27 كانون الأول، سيكون المزاد على 35 آلية متواجدة في مرآب الأمن العسكري بالدحاديل، جانب مديرية نقل الريف.

وفي 28 كانون الأول، سيكون المزاد على 29 آلية موجودة في مرآب الشعبة في داريا المتحلق الجنوبي، و5 آليات موجودة في الاتحاد الرياضي بالفيحاء.

كما سيتم عرض 266 آلية موجودة في مستودعات القطع التبديلية في صحنايا طريق الكسوة القديم، وذلك من تاريخ 29 كانون الأول إلى تاريخ 7 كانون الثاني 2021 .

وأشار جوهرة، إلى أن المزاد سيكون في صالة الجلاء الرياضية، التي تتسع إلى 1700 شخص، مع مراعاة شروط التباعد المكاني للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

مدير مؤسسة التجارة الخارجية، توقع حضور عدد كبير من الفعاليات العامة الخاصة، بحضور المزاد، والذي ستعود أرقام البيع فيه إلى الخزينة العامة للدولة “وزارة المالية”، لتمويل احتياجات الدولة.

وأكد جوهرة، أنه حسب دفتر الشروط الخاص بالمزاد، تباع السيارة حسب أعلى قيمة بيعية يجري الاتفاق عليها ضمن المزاد.

ولفت إلى أن السيارات المعروضة في المزاد، يعود أغلبها إلى المصادرات، أو تابعة لجهات عامة.

في حين يؤكد جوهرة أن المؤسسة متفائلة في المزاد، ويتوقع مشاركة كبيرة فيه، وهذا الأمر بدا واضحا منذ لحظة الإعلان عن المزاد، ويضيف:” إضافة إلى الريع المالي الذي سيعود إلى خزينة الدولة، ثمة تحريك لعجلة أعمال إضافية تشمل قطاعات عدة، منها أعمال الميكانيك والكهرباء والبخ والدهان وكل ما يتعلق بتصليح السيارات المستعملة، وهذا رافد إضافي”.

اللافت في هذا المزاد، الطريقة الجديدة التي تم بها عرض السيارات المزمع بيعها، وبحسب تعليقات متابعين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، التي عرضت تلك الصور، فإن غالبيتها استبعدت أن تكون تلك الصور لسيارات مزاد في سوريا، وعن هذه النقطة قال جوهرة:” دبي ليست أفضل منا، وما تم عقب الأزمة الاقتصادية العالمية، 2008، من افتتاح مزاد للسيارات في دبي، خير مثال، ونسعى لإظهار صورة حضارية في بيع المزاد، كما نتوقع إقبالا كبيرا”.

الوسط الاخباري

تابعوا صفحتنا على فيس بوك..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى