العناوين الرئيسيةعربي

مرزوق الغانم يرمي “صفقة القرن” في سلة القمامة

|| Midline-news || – الوسط …

 

ألقى رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، أوراقاً طبعت عليها خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلامياً باسم (صفقة القرن) في سلة القمامة.

جاء ذلك في بيان تلاه رئيس مجلس الأمة الكويتي، اليوم السبت، خلال الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي لدعم القضية الفلسطينية، المقام في العاصمة الأردنية عمان.

وقال الغانم: “نحن نعرض على المحتلين حزماً مالية أضعاف ما عرضته صفقة القرن على الفلسطينيين؛ ليعودوا من حيث أتوا، وبهذا فقط ستكون صفقة قرن حقيقية”.

وأضاف وهو يحمل أوراقاً قال إنها طبعت عليها بنود صفقة القرن: “إن مكانها المناسب والحقيقي هو مزبلة التاريخ”، حيث ألقى بالأوراق التي طبعت عليها بنود صفقة القرن في سلة القمامة.

وفي 28 كانون الثاني الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي بواشنطن، الخطوط العريضة لخطة السلام المزعومة، التي تعرف إعلامياً بـ”صفقة القرن”، بحضور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة، التي لاقت رفضاً فلسطينياً وعربياً وإسلامياً، إقامة دولة فلسطينية منزوعة السيادة والسلاح في صورة “أرخبيل” تربطه جسور وأنفاق بلا مطار ولا ميناء بحري، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة موحدة مزعومة لإسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق