العناوين الرئيسيةفضاءات

مدينة روستوف نا دانو الروسية.. تستضيف معرض الفنان عامر الخطيب وتوقيع كتاب سميح الجباعي

|| Midline-news || – الوسط
.

أُفتتح قبل أمس في مدينة روستوف نا دانو الرّوسيّة، المعرض التشكيلي “من الماضي إلى حاضر سورية المقاومة” للفنان السوري عامر الخطيب، وتوقيع كتاب من تأليف المغترب السوري المهندس سميح الجباعي، تحتَ عنوان (ذاكرة الثّورة – متعب الجباعي، 1920-1939).

.
رافق المعرض الذي يستمر لغاية يوم 1 تموز، عرض عدّة أفلام قصيرة عن تاريخ سورية العظيم، وعرض لأنشطة المركز الثقافي السّوري في المدينة من خلال فيديو قصير، وأغنية أوبراليّة قدّمها رامين عزيموف، وقراءة لقصائد الشّاعر السّوري الكبير نزار قبّاني، قدّمها كل من د.عزيز خضور ود.حنين رياض جوني باللّغة الرّوسيّة.
.

.
نظّم المعرض وحفل التوقيع “المركز الثقافي السّوري” في مدينة روستوف نا دانو الرّوسية، الذي يرأسه الدّكتور الكاتب إياس الخطيب، بالتعاون مع “هيئة اتحاد الطّلبة السّوريين” في المدينة عينها.  وتمّ الافتتاح بحضور مجموعة من الجمعيات الشّبابية العامة ورؤساء المنظمات الإقليمية في المدينة، رئيسة منظمة روستوف الوطنية الإقليمية “طرق المجد- تاريخنا” المحاربة القديمة آسيا كومبانيتس. رئيس تحاد المحاربين الرّوس القدماء العاملين في سورية، فلاديمير تشالتسيف. رئيسة جمعيّة “150 ثقافة على نهر الدون” – إيرينا شركاشينا. نائب رئيس المنطقة الفيدرالية الجنوبية، مغني الأوبرا، ممثل الجالية الأذربيجانيّة في منطقة روستوف على نهر الدّون رامين عزيموف، الذي قدم أغنية أذربيجانية رائعة “أيرليك” (ألحان علي سليمي، شعر: فرهاد الإبراهيمي).
إلى جانب ممثلو اتحاد طلاب اليمن في روستوف-نا-دونو – برئاسة واجدي السّامعي. والطلاب الأجانب الدارسون في جامعات مدينة روستوف على نهر الدّون. إضافة إلى حشد كبير معتم بالثقافة والفنون.
.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى