العناوين الرئيسيةسورية

مدير محطة حاويات مرفأ اللاذقية : جاهزون للعمل بعد إزالة آثار العدوان

صرّح مدير محطة حاويات مرفأ اللاذقية المهندس جورج مقعبري لـ”تشرين” أن المرفأ منذ 6 الشهر الحالي أصبح جاهزاً لاستقبال السفن التجارية وتفريغ الحمولات، وذلك بعد أن تمكّن فريق العمليات في محطة الحاويات بالتعاون مع إدارة المرفأ والسلطات الجمركية والضابطة المرفئية، من إزالة الأنقاض والحاويات المتضررة والشظايا الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف المرفأ ٢٨ كانون الأول الماضي.
وبيّن مقعبري أن عدد الحاويات المتضررة نتيجة العدوان بلغ ٤١٦ حاوية، تفاوتت نسبة الأضرار فيها بين كبيرة ومتوسطة وبسيطة، مشيراً إلى أنها كانت تحتوي مواد غذائية، خميرة خبز، حليب أطفال، مواد أولية، إطارات سيارات، قطع تبديل محركات، زيوت.
وأكد مقعبري أنه في الوقت الذي كانت تجري فيه عمليات إزالة آثار العدوان، كان العمل مستمراً داخلياً في المرفأ، من ناحية عمليات الكشف الجمركي وتسليم البضائع.
وبين مقعبري أن إزالة آثار العدوان تمت بالتعاون بين فريق العمليات في محطة الحاويات، وإدارة المرفأ والجمارك والضابطة المرفئية، بالإضافة لعناصر الدفاع المدني وفوج الإطفاء، ومجلس مدينة اللاذقية ومديرية الزراعة اللذين قدما عناصر وآليات تابعة لهما للمساعدة في إطفاء الحرائق وإزالة آثار العدوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى