سورية

محافظة اللاذقية: رصد بقع من الفيول على شاطئ جبلة واتخاذ إجراءات فورية لإزالتها

|| Midline-news || – الوسط …

 

أعلنت مديرية البيئة باللاذقية اتخاذ إجراءات معالجة فورية فور رصد حصول بقع تلوث بمادة الفيول في عدة مواقع عرب الملك وميناء العزة والبحيص والفاخورة موزعة على شاطئ جبلة.

وذكرت مديرة البيئة الدكتور لمى أحمد في تصريح لمراسل سانا خلال إطلاع الجهات المعنية على المواقع المتضررة لتقييم الحالة ووضع إجراءات المعالجة أن المديرية رصدت وصول بقع من الفيول إلى شاطئ جبلة ظهر أمس حيث تبين انتشار بعض البقع الصغيرة على طول الشاطئ لكنها لم تصل إلى شاطئ اللاذقية.

وأوضحت أحمد أن المحافظة عملت على اتخاذ إجراءات فورية اعتباراً من اليوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لمعالجة أماكن التلوث حيث تم الطلب من مؤسسات مياه الشرب والموارد المائية والصرف الصحي والخدمات الفنية وضع الآليات اللازمة تحت تصرف جهود إزالة التلوث وتنظيف الموقع والتنسيق مع مجلس مدينة جبلة لتأمين العمال باعتبار ان الجهد الأساسي سيتركز على الأعمال اليدوية لأن البقع وصلت إلى مواقع ملاصقة للصخور يصعب وصول الآليات الهندسية اليها مشيرة الى أنه لا جدوى من فاعلية المواد الطافية في معالجة البقع.

ولفتت إلى أن كميات التلوث الحاصة نتيجة تسرب الفيول تعتبر أقل من الكميات التي تعرضت لها نفس المواقع حينما تم استهداف مصب بانياس النفطي باعتداء إرهابي قبل عامين.

وأوضحت أن المديرية ستتابع عن كثب بالتعاون مع المديرية العامة للموانئ أي بقع من المحتمل وصولها إلى الشاطئ وتعمل على ازالتها لافتة إلى أن بقع التلوث لم تصل حتى الآن إلى مواقع السباحة.

وحدث تسرب يوم الاثنين الماضي من أحد خزانات الفيول في محطة بانياس الحرارية نتيجة وجود تصدع واهتراء أدى لتسرب كميات من الفيول في البحر تمت السيطرة عليها لاحقاً.

المصدر: سانا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى