العناوين الرئيسيةصحة وتجميل

محاضرة “قوة العقل الباطن” للاختصاصية رهف الصفدي.. توضح كيفية التصدي للأفكار السلبية لدى الإنسان

|| Midline-news || – الوسط …
نبيل اسبر
.

تقدم الثقافة -على اختلاف أنواعها- كنزاً معرفياً واستنارة للعقل. فكيف إذا كانت الثقافة عبارة عن محاضرة تتصل بالعقل، وقوته، وكيفية الاستفادة منه لمجابهة ظروف الحياة. ألقتها الأستاذة رهف الصفدي اختصاصية التنمية البشرية وتطوير الذات.

حديث النفس

أشارت الصفدي في محاضرتها اليوم بالمركز الثقافي العربي- المزة؛ إلى أهمية العقل الباطن الذي يمتلكه كل فرد منا. ومدى قوته في معالجة الكثير من الأفكار والانفعالات المتصلة بـ (الحزن، القلق، الخوف، اليأس) وغير ذلك من المشاعر. ودوره في اكتسابنا الصحة الجيدة وإبعاد الأمراض!
ووضحت الصفدي أهم طرق تحويل التفكير السلبي الى إيجابي، مشيرة إلى أن أحد أسباب التفكير السلبي ويسمى “البرمجة السابقة” هو المؤثر الأساسي في تفكيرنا مثل (البيئة الأسرية والمحيط الاجتماعي وأسلوب الحياة) حيث ينتج عنها طرق معالجة الأفكار السلبية بشكل خاطئ.
وعن كيفية التصدي لتلك الأفكار قالت “هناك إمكانية لدى كل شخص منا لتغيير هذه البرمجة باعتبارأن خلايا الجسم تتغير سنوياً وكذلك طريقة التفكير تتغير دورياً، ويلزم فقط تفعيل العقل الباطن ليسيطر على العقل الظاهر والأفكار السلبية التي يطلقها بالتعاون مع المشاعر”.
وأسترسلت الصفدي موضحة “إن المؤثرات الداخلية الإيجابية -حديث النفس- من العوامل التي تساعد العقل الباطن في تحديه وتصديه، وتساهم في إحلال الإيجابية والتفاؤل، خاصة عبر تقبل الذات والعمل عليها بطريقة ايجابية فحديث النفس يحدد 90% من انفعالاتنا للعقل الباطن وعندما يكون هذا الحديث إيجابياً تكون نتيجته: هدوء وأمل، فضلاً عن مقدرة اتخاذ القرارات السليمة. والتمتع بصحة جيدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق