دولي

مجموعة العشرين تتعهد بأكثر من 21 مليار دولار لمكافحة كورونا

|| Midline-news || – الوسط …

تعهدت دول مجموعة العشرين بتقديم أكثر من 21 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا، مؤكدين على أنهم “سيبذلون أقصى جهد لحماية الأرواح والفئات الأكثر ضعفاً حول العالم”.

وقالت المجموعة في بيان صدر في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت: “إن مجموعة العشرين والدول المدعوة قادت الجهود العالمية لدعم مكافحة جائحة فيروس كورونا التي نتج عنها حتى اليوم تعهدات بأكثر من 21 مليار دولار أمريكي لدعم تمويل الصحة العالمية”.

أضاف البيان “ سيتم تخصيص هذه المساهمات للأدوات التشخيصية واللقاحات والعلاجات وأعمال البحث والتطوير“.

وكانت المجموعة قد دعت في أبريل/ نيسان كل الدول والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الخيرية والقطاع الخاص للمساعدة في سد فجوة مالية تزيد عن ثمانية مليارات دولار لمكافحة جائحة “كوفيد-19”.

ودعت القمة الاستثنائية التي عقدتها رئاسة المملكة العربية السعودية للمجموعة في 26 مارس/آذار الماضي، إلى توفير موارد عاجلة للتصدي لهذه الجائحة.

وعالمياً، تجاوزات الإصابات المؤكدة بالفيروس التاجي حول العالم 6.7 مليون شخص، مع ما يقرب من 394 ألف حالة وفاة، ونحو 3 ملايين متعافٍ من المرض، بحسب جامعة جونز هوبكنز الأمريكية. 

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت يوم 11 مارس/ آذار أن مرض “كوفيد-19” الناتج عن فيروس كورونا هو “جائحة” أو “وباء عالمياً”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق