سورية

“مجلس سوريا الديمقراطية” يمنع دخول القمح الى مناطق سيطرة الحكومة السورية

|| Midline-news || – الوسط …

 

منع ما يسمى “مجلس سوريا الديمقراطية_مسد” دخول القمح المنتج في مناطق سيطرته إلى مناطق سيطرة الحكومة السورية.

وقال ما يسمى “مسؤول هيئة الاقتصاد والزراعة في مسد” لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ):” إن قراراً صدر من المجلس بمنع دخول القمح المنتج من مناطق شمال سورية إلى مناطق سيطرة الحكومة السورية، وذلك بسبب الحرائق التي التهمت مئات الاف الهكتارات في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور”.

وأشار إلى أن الانتاج المتوقع كان بحدود 900 الف طن والى الآن لم يتم استلام سوى 100 ألف طن.

وأكد “المسؤول في مسد” أن “سبب القرار هو تأمين بذور للموسم القادم والطحين لسكان المنطقة”، قائلا: “لن يسمح حتى بالحبوب التي تم تسليمها للمراكز التابعة للدولة السورية بأن تنقل القمح إلى مناطق سيطرتها”.

وحول الحرائق التي تطال محصول القمح والشعير قال “المسؤول في المجلس”: “أصبحت الحرائق الشغل الشاغل لنا كل يوم هناك حرائق وليس حريق وخاصة في محافظة الحسكة والتي احترقت فيها مساحات تتجاوز 300 الف دونم أغلبها مزروعة بالقمح”.

وكان وزيري الزراعة والتجارة الداخلية في الحكومة السورية قاما الاربعاء بجولة ميدانية على مراكز شراء القمح والشعير بمدينة القامشلي على عملية التسويق والإجراءات المتخذة من قبل الجهات المعنية لضمان حسن سير استلام المحصولين الاستراتيجيين.

وأشار وزير الزراعة إلى أن إنتاج المساحات المزروعة بالقمح والشعير مبشرة بموسم جيد ، متوقعا أن يصل إنتاج محافظة الحسكة من القمح إلى نحو 821 ألف طن ونحو مليون و100 ألف طن من الشعير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى