منوعات

ما هو سبب استبدال سيارة الإسعاف بسيرفيس “خط رحيبة” في دوري الشباب؟!

كشف معاون مدير صحة محافظة دمشق الدكتور أحمد حباس سبب غياب سيارة الإسعاف عن بعض المباريات المقامة في العاصمة.

وكانت انتشرت صورة على منصات التواصل الاجتماعي من لقاء الوحدة والشرطة بدوري الشباب تظهر غياب سيارة الإسعاف عن اللقاء، وتواجد “سيرفيس” على خط دمشق الرحيبة واقفا مكانها في ملعب الجلاء بدمشق.

وقال حباس: “يوجد تعميم صادر عن وزير الصحة السابق نزار يازجي يقضي بعدم إرسال سيارة إسعاف إلى الملعب، وتوجيه الحالات إلى نقاط الإسعاف القريبة منه، بسبب ظروف انتشار فايروس كورونا، والضغط على منظومة الإسعاف”.

وتابع حباس: ”التعميم صدر مع بدء عودة المباريات في أيار الفائت، ولم يصدر عن الوزير الجديد حسن الغباش تعميم يعارضه، فاستمر العمل بالقرار منذ صدوره وإلى الآن”.

وأضاف حباس “بخصوص مباراة الوحدة والشرطة بدوري الشباب، يوجد نقطتي إسعاف قريبتان من ملعب الجلاء في منطقتي المهاجرين وتشرين، لذا استمر العمل بالتعميم لوجود نقاط إسعاف قريبة يمكن الاتصال بها وتأتي فورا حال حدوث طارئ”.

وأكمل حباس:” كل فريق رياضي يضم في صفوفه جهازا طبيا من دكاترة ومختصين مجهزين للتعامل مع أي طارئ في الملعب، وربما وجود “السيرفيس” كان برغبة أحد الفريقين لنقل اي حالة تستدعي للمشفى مباشرة، بعد التعامل معها طبيا في أرض الملعب”.

وأشار حباس إلى أنه: “من الممكن أن بعض الملاعب تحصل على استثناءات من وزير الصحة، بحال وجودها بعيدة عن نقاط الإسعاف، والتعميم يشمل عموم سوريا وليس فقط محافظة دمشق”.

ولفت حباس إلى وجود 11 نقطة إسعاف في العاصمة دمشق، مؤكدا أن أولوية القطاع الصحي حاليا هي التعامل مع انتشار فايروس كورونا في سوريا.

ورأى حباس أنه “من وجهة نظر طبية وعلمية، نحن لانرى داع لأي تجمع يمكن الاستغناء عنه، فالمباريات يمكن مشاهدتها عبر التلفاز أو الانترنت، وجميع الأراء تؤكد أن أي تجمع يشكل عاملا في انتشار الوباء، لذا نرى من الأفضل وقف أي تجمع غير ضروري”.

يذكر أن عدد حالات الإصابة بفايروس كورونا في سوريا قارب ال11 ألف حالة بحسب بيانات وزارة الصحة، علما أن عدد الإصابات اليومية تجاوز حاجز المئة حالة مرارا في الآونة الأخيرة، للمرة الأولى منذ بدء تسجيل الإصابات في آذار الفائت.

الوسط الاخباري

تابعوا صفحتنا على فيس بوك ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى