العناوين الرئيسيةدولي

ماكرون: الوضع خطير في كابول.. والكونغرس الأمريكي يحذر من وقوع المزيد من الهجمات

|| Midline-news || – الوسط …

 

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن الساعات القادمة شديدة الخطورة في العاصمة الأفغانية كابول، وإن الوضع خطير ولا يمكن التحكم فيه .

وصرح ماكرون بأن سفير فرنسا في كابول سيغادر أفغانستان ويواصل عمله من باريس. بحسب فرانس برس.

وجاءت تصريحات الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء إيرلندا ميشال مارتن من دبلن.

وأفاد ماكرون بأنهم يواجهون وضعا متوترا للغاية، داعيا إلى توخي الحذر.

وأشار إلى مسألة اللاجئين مسألة معقدة ويحاولون مع الشركاء إيجاد حلول موحدة ومناسبة، مضيفا: “قمنا بالتنسيق مع ألمانيا بهذا الخصوص ونواصل المشاورات”.

من جهتها: حذرت مصادر في الكونغرس الأمريكي من وقوع المزيد من الهجمات في العاصمة الأفغانية «كابول» قريبًا، مشيرة إلى أن التفجيرات المتعددة في كابول من الممكن أن تكون هجومًا منسقًا كجزء من حدث مستمر، بحسب رويترز.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، اليوم الخميس، أن انفجارين وقعا خارج مطار حامد كرزاي الدولي في كابول، حيث يعمل الجيش الأمريكي على إجلاء عشرات المواطنين الأمريكيين والأفغان المعرضين للخطر من البلاد قبل الموعد النهائي الذي حدده الرئيس جو بايدن في 31 أغسطس/ آب لإكمال انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» جون كيربي، إن الانفجار الواقع عند بوابة آبي بمطار كابول وقع نتيجة هجوم معقد، منوهًا إلى أنه أسفر عن سقوط عدد من الضحايا الأمريكيين والمدنيين.

وأشار في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الخميس، إلى التأكيد على وقوع انفجار واحد آخر على الأقل في فندق «Baron Hotel» أو بالقرب منه، موضحًا أن الفندق يقع على مسافة قصيرة من بوابة آبي.

المصدر: وكالات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى