العناوين الرئيسيةسورية

مارك إسبر: القوات الأمريكية ستغادر سورية إلى غربي العراق

|| Midline- || news – الوسط …

أعلن وزير الدفاع الأمريكي “مارك إسبر”، اليوم الأحد، أنه من المتوقع انتقال كل القوات التي تنسحب من شمال سورية، والتي يبلغ عددها نحو ألف جندي إلى غرب العراق، لمواصلة الحملة ضد مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي، و للمساعدة في الدفاع عن العراق.

وقال إسبر لصحفيين مرافقين له على طائرة عسكرية في طريقها إلى الشرق الأوسط إن الجيش سيستمر في عملياته لمكافحة تنظيم “داعش” لمنع عودته إلى المنطقة ،

وأضاف أن الولايات المتحدة لا تستبعد فكرة تنفيذ عمليات لمكافحة الإرهاب في سورية من داخل العراق، وسيتم العمل على التفاصيل بمرور الوقت

“وأكد إسبر” للصحفيين أن “ الانسحاب الأمريكي ماضٍ على قدم وساق من شمال شرق سورية.. إننا نتحدث عن أسابيع وليس أياماً“.

وقال إن عملية الانسحاب تتم من خلال طائرات وقوافل برية، الخطة الحالية هي إعادة تمركز تلك القوات في غرب العراق والتي يبلغ عددها نحو ألف فرد.

وستضاف القوات الأمريكية الإضافية إلى أكثر من 5 آلاف جندي أمريكي موجودين بالفعل في العراق لتدريب القوات العراقية، والمساعدة في ضمان عدم استئناف مقاتلي تنظيم “داعش” نشاطهم.

وعلى الرغم من إعلان “إسبر” أنه تحدث مع نظيره العراقي بهذا الخصوص، وأنه سيواصل إجراء محادثات في المستقبل، فمن المرجح أن ينظر البعض في العراق بتشكك لهذه الخطوة.

ويواجه العراق أزمة سياسية بعد أن أدت احتجاجات حاشدة إلى سقوط أكثر من 100 قتيل وستة آلاف مصاب خلال الأسبوع الذي بدأ في أول تشرين الأول.

وقال “إسبر” إنه يرى أن وقف إطلاق النار في شمال شرق سورية متماسك بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق