علوم وتكنولوجيا

ماذا سيحمل “أندرويد 2020” من مزايا؟!

|| Midline-news || – الوسط …

يترقب مستخدمو الهواتف الذكية – غير العاملة على نظام أبل- نظام تشغيل “أندرويد 2020” بميزات جديدة تلائم العام المقبل، وذلك بعد إعلان شركة “كوالكوم” الأمريكية عن أحدث معالجاتها Snapdragon 865.

وستعتمد معظم الهواتف الذكية 2020، وأبرزها سلسلة هواتف سامسونغ (Galaxy S11) التي ستُعلن عنها سامسونغ في شباط / فبراير المقبل على المشغِّل الجديد.

فيما يلي أهم ميزات أندرويد 2020:

فيديوهات بدقة الـ8K

مع أندرويد 2020 سيعمل هاتفك الجديد على شبكات الجيل الخامس 5G، مع قدرته على التقاط فيديوهات تصل دقتها إلى 8K، بسرعة 60 إطاراً في الثانية، ما يمثل 4 أضعاف عدد وحدات البكسل بدقة  4K.

إلى جانب وجود معالج صور جديد Spectra 480 قادر على معالجة 2 جيجابيكسل في الثانية، وهذا يعني تشغيل العديد من الكاميرات في الوقت نفسه، بحيث يمكنك التنقل لحظياً بين الكاميرا المقربة، وكاميرا الزاوية العريضة والكاميرا الفائقة العرض.

مستشعر بصمات الأصابع أكثر أماناً

وفق ما أعلنته كوالكوم، فإن النظام الجديد سيعتمد على استخدام 3D Sonic Max، وهو أحدث إصدار من مستشعر بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية، الذي يعطى مزيداً من الأمان من خلال المصادقة المتزامنة بإصبعين بجانب سهولة الاستخدام بل إنه يمكن من قياس معدل ضربات القلب.

نقاء أعلى في الشاشة

كما يدعم معالج Snapdragon 865 معدلات تحديث للشاشة تصل إلى 144 هيرتز، الأمر الذي يجعل الرسومات والتصفح أكثر سلاسة وانسيابية، ويتيح استخدام الألعاب بشكل أسهل.

هواتف الذكاء الاصطناعي

وسيعتمد النظام الجديد على الذكاء الاصطناعي ومعالجة الأصوات، فإذا كنت في مكان به صوت عال وصخب سيعمل هاتفك على رفع مستوى الصوت تلقائياً حال كنت تجري مكالمة هاتفية، وهو أيضاً قادر على معرفة موقعك إذا كنت تتحرك، أو ثابتاً بجانب الاتجاهات.

ترجمة فورية

وأعلنت شركة “كوالكوم” أن معالجها الجديد مزود بتقنية Sensing Hub، التي تتيح الكشف عن الصوت بدقة، ما يتيح الترجمة الفورية للأحاديث من لغة إلى لغة أخرى، وكل ذلك دون استهلاك البطارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق