عربي ودولي

مادور : جاهز للحرب الانتخابية ..و بولتون مع بومبيو : لن نهدأ أو نرتاح حتى يرحل مادورو

| Midline-news || – الوسط …  

اعلن  الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أنه جاهز  لخوض الحرب الانتخابية ضد المعارضة المدعومة من الولايات المتحدة في أي زمان ومكان تحدده المعارضة  ، واضاف مادورو  أمام أعضاء الحزب الاشتراكي الموحد، أن الانتخابات البرلمانية في البلاد قد تجرى قريبا.

وقال مادورو: “نحن قاب قوسين أو أدنى من الانتخابات النيابية وهي قريبة جدا، أرى اليوم الذي تستعيد فيه الجمعية الوطنية والبلاد الاستقرار عندما نطرد هذه المجموعة من البلطجية والمجرمين الذين لا طائل من ورائهم”.

في المقابل أكد  كل من جون بولتون مستشار الأمن القومي للرئيس ترامب ومايك بومبيو وزير الخارجية  عزم واشنطن على إجبار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على الرحيل  وأن  تكون نتيجة أي مفاوضات بين الفنزويليين هي هذه  النقطة.

وكتب بولتون في تغريدة على تويتر “لن تهدأ الولايات المتحدة حتى يرحل مادورو المستبد، وتتوقف الجهات الفاسدة عن ارتكاب تجاوزات ضد الفنزويليين”.

وتزامنا مع ذلك، اعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن المفاوضات الجارية حاليا بين الحكومة والمعارضة الفنزويليتين يجب أن تقوم على رحيل مادورو.

وتستضيف جزيرة باربادوس الكاريبية هذه الأيام جولة من المفاوضات بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة بوساطة النرويج، بحثا عن سبل الخروج من الأزمة السياسية والاجتماعية الخانقة التي تعيشها البلاد منذ مطلع العام الحالي. حيث كان اعلن مادورو عن حصول تقدم في هذه المفاوضات .

وكالات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى