اقتصاد

مؤسس “هواوي” يتوقع خسائر بحوالي 30 مليار دولار

وقال الرئيس التنفيذي “رن تشنغ في”، في تصريحات بمقر الشركة في مدينة “شين جان” الصينية، “لم نكن نعتقد أن تصميم الولايات المتحدة على مهاجمة هواوي سيكون قويًا جدًا وحازمًا”.

 

وذكرت وكالة “بلومبرغ” إن شركة هواوي تكنولوجيز” تستعد لهبوط يتراوح ما بين 40% إلى 60% من مبيعاتها الدولية من الهواتف الذكية.

ونقلت مصادر مطلعة أن الشركة تبحث خيارات تشمل سحب الهاتف “Owner 20″، وهو أحدث موديلاتها من الهواتف المحمولة في الخارج.

وذكر تقرير تسويقي أن الشركة ستبدأ بيع هذا الجهاز في مناطق أوروبية من بينها بريطانيا وفرنسا في 21 حزيران، وقال إن المسؤولين التنفيذيين في الشركة سيتابعون عملية بيع الهاتف الجديد، وقد يوقفون شحناته إذا رأوا أن بيعه ضعيف.

وأضاف التقرير أن مديري التسويق والمبيعات في الشركة يتوقعون بشكل داخلي هبوطاً في حجم المبيعات، يتراوح ما بين 40 مليون و60 مليون هاتف محمول هذا العام.

وقالت “بلومبرغ” إن هواوي تهدف إلى السيطرة على ما يصل إلى نصف سوق الهواتف الذكية بالصين في العام 2019، من أجل تعويض تراجع المبيعات في الخارج. 

ووضعت الحكومة الأمريكية شركة هواوي، أكبر شركة لأجهزة الاتصال في العالم، على قائمة تجارية سوداء في أيار الفائت،و حظرت على الموردين الأمريكيين إبرام صفقات معها، بسبب ما تصفه واشنطن بمخاوف تتعلق بـ “الأمن القومي”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى