العناوين الرئيسيةمحليات

مؤسسة التأمين الإلزامي للسيارات ترفع تعرفة التأمين وتعويضات الحوادث

بيّن مدير عام المؤسسة السورية للتأمين إياد زهراء، أنه تم رفع تعرفة التأمين الإلزامي للسيارات، بحكم الحاجة لرفع التعويضات، لأن الأحكام والحوادث لم تعد تواكب سقف التعويضات المعمول بها منذ العام 2017.
وأكد زهراء أن “كتلة التعويضات التي يتم صرفها لحوادث السير أصبحت ضئيلة جداً، موضحاً أن تعويض الوفاة كان يصرف 1.25مليون ليرة، ليصبح 2.5 مليون ليرة بعد تعديل تعرفة التأمين، كما تم رفع تعويض أي إصابة تسبب عجز دائم إلى 2.5 مليون ليرة، في حين أصبحت التعويضات المادية للمتضررين ثلاثة ملايين ليرة، بعد أن كانت 1.75 مليون ليرة”.
وأرجع زهراء رفع كتلة التعويضات المادية إلى أن “المبالغ التي كانت تصرف لا تغطي تكاليف الإصلاح في الأسواق بسبب ارتفاع أسعارها، فضلاً عن ازدياد عدد الدعاوى القضائية لحوادث السير ما بين المسبب والمتضرر، فجاء قرر رفع التعويضات درئا للخلافات والقضايا لمحاولة جبر الضرر”.
وأردف: “كما تم رفع النفقات الطبية إلى 750 ألف ليرة، بعد أن كانت 300 ألف، بعد أن أصبح هذا المبلغ لا يغطِ تكاليف الدخول إلى المستشفيات اليوم”.
وأشار زهراء إلى أنه “تم رفع تعويض التعطل عن العمل جراء الحادث إلى خمسين ألف ليرة شهرياً، في الأشهر الثلاثة الأولى، و 25 ألف ليرة شهرياً في الثلاثة أشهر الأخيرة، بعد أن كان التعويض 15 ألف شهرياً، لمدة ستة أشهر، منوهاً بأن سقف التعويض يكون ارتفع بذلك من 90 ألف ليرة إلى 225 ألف ليرة” .
الخبر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق