مجتمع - منوعات

مأمور شرطة في فلوريدا يعلن استعداده لتفويض” مدنيين مسلحين” لحفظ الأمن

|| Midline-news || – الوسط …

حذر قائد شرطة في ولاية فلوريدا الأمريكية، من أنه ربما يضطر إلى تفويض كل مالكي الأسلحة المرخصة لمساعدة رجاله في مواجهة الاحتجاجات العنيفة حال اندلاعها.

وقال مأمور شرطة، مقاطعة كلاي، داريل دانيلز في تسجيل فيديو مدته 3 دقائق إنه مستعد للاستعانة بالمدنيين إذا اندلعت أي مظاهرات لا يستطيع رجاله التعامل معها بمفردهم، حسبما ذكرت صحيفة “نيويورك بوست”.

وأضاف دانيلز: “إذا لم نتمكن من التعامل معك، فسوف أمارس الصلاحية والسلطة بصفتي مأمور الشرطة، وسأعين نواباً (عناصر أمن) خاصين من كل مالك سلاح مرخص في المقاطعة”.

وظهر المأمور، وهو يرتدي قبعة رعاة البقر البيضاء أمام 18 شرطياً ليؤكد إنه سيحمي الاحتجاجات السلمية؛ لكنه أضاف إذا بدأ أي شخص “في تدمير مقاطعة كلاي، فلن يكون ذلك مقبولاً.

وفي سياق آخر، أعلن مدع عام في لويزيانا، توجيه تهمة “الإخلال بالوظيفة” إلى 8 شرطيين لتورطهم في حادثة اعتداء على رجلين تعود إلى يناير/كانون الثاني الماضي في مدينة شريفبورت.

وقال المدعي العام لمنطقة كادو باريش، جيمس ستيوارت، في بيان إن هيئة المحلفين الكبرى أصدرت لائحة اتهام ضد 8 ضباط في إدارة شرطة شريفبورت فيما يتعلق بالاستخدام المفرط للقوة على رجلين تم القبض عليهم في 24 يناير/كانون الثاني.

وأشار البيان إلى أنه بعد أن أوقف الضباط مركبة كان فيها شخصان للاشتباه بارتكاب مخالفة مرورية تتعلق بحزام الأمان، صعق الضباط الرجلين بالكهرباء وقاموا بضربهما، رغم أنهما “حاولا الاستسلام دون مقاومة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق