العناوين الرئيسيةعربي

ليبيا تنفى تسلل إرهابيين من قاعدة الوطية إلى الأراضي التونسية

|| Midline-news || – الوسط …

 

نفت السلطات الليبية تسلل إرهابيين إلى تونس، مؤكدة أن قاعدة الوطية تخضع لسيطرة وزارة الدفاع، ولا يمكن أن تكون منطلقًا لتنفيذ أي أعمال إرهابية من شأنها زعزعة أمن واستقرار ليبيا أو دول الجوار.

وقالت وزارة الداخلية الليبية، في بيان: “ننفي نفيًا قاطعًا مزاعم تسلل إرهابيين من قاعدة الوطية إلى تونس”، موضحة أن القاعدة تخضع لسيطرة وزارة الدفاع الليبية، ولا يمكن أن تكون منطلقا لتنفيذ أي أعمال إرهابية تخريبية من شأنها زعزعة أمن واستقرار ليبيا أو دول الجوار”.

وأكدت وزارة الداخلية الليبية في رسالة موجهة إلى الإنتربول فرع تونس، للرد على مزاعم أوردها إنتربول تونس تتحدث عن تسلل إرهابيين من قاعدة الوطية الجوية نحو تونس قبل أيام.

وأشارت الداخلية الليبية إلى أن الأجهزة الأمنية في ليبيا تتابع بشكل دقيق المنطقة، وترصد أي تحركات مشبوهة.

وكانت سلطات الأمن التونسي، قد نجحت فى الإطاحة بإرهابي تونسي الجنسية ينتمي لتنظيم داعش الإرهابي، وتسلل مؤخرًا من ليبيا، حيث تلقى تدريباته، وخطط لاغتيال الرئيس قيس سعيد خلال زيارة كان سيؤديها إلى إحدى المدن الساحلية شرق تونس.

من جانبه، علق مستشار الرئيس التونسي عن خطة اغتيال الرئيس بأنها محاولة تشويش على محاولات الإصلاح التي يقوم بها الرئيس سعيد، لافتًا إلى أن الوضع الأمني في المنطقة هش، مستدركًا: “ننسق مع الجانب الليبي في الشق الأمني”.

وفى وقت سابق من اليوم، أوضحت صحيفة “الشرق اليومية”، أن المتهم الذي كان يحضر لعملية اغتيال تستهدف رئيس الجمهورية، تم القبض عليه خلال الساعات الماضية، وهو أحد الذئاب المنفردة، مشيرة إلى أن الأبحاث انطلقت معه وهو رهن التحقيق.

وتمكنت الوحدات الأمنية بمحافظة المنستير شرقي تونس، قبل أيام، من إيقاف إرهابي يحرض على قتل رئيس الجمهورية، عبر شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إضافة إلى تنزيل تدوينات ذات منحى إرهابي.

المصدر: وكالات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى