العناوين الرئيسيةعربي ودولي

ليبيا ..تعليمات بضرب كل المصالح التركية ..وأردوغان يهدد حفتر

|| Midline-news || – الوسط …

أعلن المتحدث باسم قوات شرق ليبيا اللواء أحمد المسماري ،ان قواته ستضرب المصالح التركية في ليبيا، وذلك ردا على ما وصفه “الغزو التركي” .

واتهم المسماري في بيان له الجمعة ، أنقرة بدعم قوات حكومة الوفاق الوطني في استعادة السيطرة على مدينة غريان التي تعتبر القاعدة الخلفية الرئيسية للمشير في معاركه جنوب طرابلس.

وقال المسماري، إن الأوامر صدرت “للقوات الجوية باستهداف السفن والقوارب داخل المياه الإقليمية وللقوات البرية باستهداف كافة الأهداف الاستراتيجية التركية”.

وتابع “تعتبر الشركات والمقرات التركية وكافة المشروعات التي تؤول للدولة التركية أهدافا مشروعة للقوات المسلحة ردا على هذا العدوان، ويتم إيقاف جميع الرحلات من وإلى تركيا والقبض على أي تركي داخل الأراضي الليبية”.

واتهم المسماري أنقرة بالتدخل “في المعركة مباشرة : بجنودها وطائراتها وسفنها”. وقال ، إن إمدادات من الأسلحة والذخيرة تصل مباشرة إلى قوات حكومة الوفاق الوطني عبر البحر المتوسط.

وأوضح ، أن قرار استهداف المصالح التركية صدر رداً على ما تتعرض له “الأراضي الليبية منذ ليلة البارحة من غزو تركي غاشم، نتجت عنه أعمال تخريبية داخل الأراضي الليبية”.

رئيس النظام التركي رجب أردوغان رد على هذه التصريحات والمواقف وقال على هامش اجتماعات قمة العشرين  إنه “سيخذ التدابير اللازمة” حال

صدرت أي خطوات عدائية في ليبيا ضدها من قوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر.

وجاءت تصريحات أردوغان خلال مؤتمر صحفي بمدينة أوساكا اليابانية، على هامش قمة العشرين، تعليقا على تصريحات عدائية ضد تركيا منسوبة لحفتر، قائد قوات “الجيش الوطني الليبي”.

وأوضح رئيس النظام التركي  أنه “لا يزال غير متأكد من الجهة التي أصدرت تلك التعليمات”، مؤكدا أنه “في حال كانت التعليمات صادرة عن اللواء حفتر”، فإنه سيتخذ “التدابير اللازمة”.

وتدعم أنقرة حكومة الوفاق الإخوانية والمعترف بها من قبل حلف شمال الاطلسي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى