إعلام - نيوميدياالعناوين الرئيسية

لن يعزلوه

|| Midline-news || – الوسط

كتبت آسيا خوفانسكايا، في “كومسومولسكايا برافدا”، عن محاولة الكونغرس الأمريكي عزل الرئيس دونالد ترامب، ورأي الباحث في الشؤون الأمريكية بجامعة موسكو الحكومية، يوري روغليوف، في ذلك.

وجاء في المقال: على خلفية إطلاق الكونغرس إجراءات مساءلة ترامب، سجل الرئيس رسالة بالفيديو للأمة. نشر الفيديو الذي تبلغ مدته 40 ثانية على صفحته في Twitter، وسرعان ما فاق عدد مشاهديه 4 ملايين.

وقد استُخدمت حجة لمحاولة العزل، محادثة ترامب، التي قيل إنها مثيرة للفتنة، مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، والتي كشف البيت الأبيض النقاب عنها مؤخراً.

وعلى ذلك، علّق الباحث في الشؤون الأمريكية، مدير مؤسسة روزفلت لدراسة الولايات المتحدة الأمريكية في جامعة موسكو الحكومية، يوري روغليف، فقال:

“لن يتم عزله. (متأكد) مائة بالمائة!”

لم يرتكب ترامب أي جريمة أو انتهاك للدستور. هذه محادثة عادية بين زعيمي دولتين لا يفكران بنشرها. لقد تذكرت أمريكا تلك القصة عندما أخبر باراك أوباما فلاديمير بوتين، بميكروفون مفتوح عن غير قصد، أن يديه، بعد الانتخابات، ستكونان مطلقتين، ويمكنه الالتزام بمسار أكثر مرونة تجاه موسكو. ولم تكن هناك أي مساءلة. تخيلوا ماذا كانوا فعلوا بترامب لو قال شيئا من هذا القبيل الآن؟ ومع ذلك، لن يتمكنوا من إزاحته. (واثق من ذلك) مائة بالمائة. ليس للديمقراطيين أغلبية مطلقة في مجلس النواب بالكونغرس، ونسبتهم أقل من ذلك في مجلس الشيوخ. للحصول على ثلثي الأصوات، سيتعين عليهم إقناع الجمهوريين، وهؤلاء لن يعملوا ضد الرئيس. يفهم الديمقراطيون ذلك أيضا، وسوف يحاولون إقالته في حملة العام 2020 الانتخابية.

عنRT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق