العناوين الرئيسيةدولي

لليوم السابع على التوالي.. استمرار حرائق الغابات فى اليونان

|| Midline-news || – الوسط …

 

أفادت السلطات اليونانية باستمرار حرائق الغابات في جزيرة “إيفيا”، ثاني أكبر جزيرة في البلاد، لليوم السابع على التوالي، إذ يبذل رجال الإطفاء والسكان قصارى جهدهم لإنقاذ الجزيرة من النيران التي دمرت مساحات شاسعة من الغابات ودمرت المنازل والمتاجر وأدت إلى فرار الآلاف.

وأوضحت السلطات- حسبما أوردت صحيفة (كاثيميريني) اليونانية- أن الحريق الذي نشب في جزيرة “إيفيا” يعد الأكثر حدة مقارنة بعشرات الحرائق التي اندلعت في أنحاء اليونان خلال الأسبوع الماضي، بعدما شهدت البلاد أسوأ موجة حارة منذ ثلاثة عقود، حيث ارتفعت درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية لأيام.

وأشارت الصحيفة إلى أن اليونان وسعت قدرات الإطفاء إلى حدها الأقصى حتى أن الحكومة طلبت المساعدة من الخارج، واستجابت أكثر من 20 دولة في أوروبا والشرق الأوسط عن طريق إرسال طائرات ومروحيات وعربات ورجال إطفاء

وقد فر آلاف من حرائق الغابات التي دمرت مساحات شاسعة من غابات الصنوبر ومنازل في ثاني أكبر جزيرة في اليونان، إيفيا مع اندلاع حرائق الصيف المدمرة من جنوب أوروبا إلى سيبيريا.

وبحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية، فقد قال نائب وزير الحماية المدنية اليوناني ، نيكوس هاردالياس، يوم الأحد: «أمامنا أمسية أخرى صعبة ، ليلة أخرى صعبة»، مضيفًا أنه بعد أسبوع تقريبًا من اندلاع الحرائق ، كانت الرياح القوية تقود جبهتين حريق رئيسيتين في الشمال و جنوب الجزيرة.

وكانت 17 طائرة هليكوبتر تعمل في الجزيرة لمكافحة الحرائق، شمال شرق العاصمة أثينا، حيث استقرت الحرائق في الضاحية الشمالية ومنطقة بيلوبونيز القريبة ، على الرغم من أن مخاطر إعادة إحياءها ظلت مرتفعة.

ودمرت حرائق الغابات مناطق شاسعة في جنوب أوروبا لمدة أسبوعين حيث تتعرض المنطقة لموجة حارة شديدة منذ ثلاثة عقود.

وتوفي مواطنون في اليونان ودخل كثيرون المستشفيات، كما عانت إيطاليا من خسائر تقدر بملايين اليورو.

كما اندلعت حرائق ضخمة في أنحاء سيبيريا في شمال روسيا منذ عدة أسابيع ، مما أدى إلى إخلاء عشرات القرى يوم السبت.

المصدر : وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى