اقتصاد

للشهر الثاني على التوالي .. السعودية تتخلف في توريد مشتقات النفط إلى مصر

|| Midline-news || – الوسط  ..

للشهر الثاني على التوالي تخلفت شركة ” أرامكو ” السعودية عن توريد حاجة مصر من مشتقات النفط ، وذلك حسبما نقلته وسائل إعلام مصرية ، اليوم الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني.

ونقلت صحيفة ” الوطن ” ، قول حمدي عبدالعزيز ، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول المصرية : ” إن شركة أرامكو لم ترسل شحنات مشتقات النفط الخاصة بشهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي ” .

وأضاف عبد العزيز : ” لم تبلغ مصر بموقف تلك الشحنات البالغة 700 ألف طن شهريا لسد احتياجات السوق المحلية من الوقود ، وذلك للشهر الثاني على التوالي .. أرامكو دأبت خلال الشهور الماضية على إبلاغ مصر بموعد إرسال الشحنات ” .

وقال عبد العزيز إن الوزارة تعاقدت على تغطية احتياجات البلاد من البنزين والسولار لشهر نوفمبر / تشرين الثاني من السوق العالمية .

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول المصرية أن شركة ” أرامكو ” السعودية لم تصدر إلى الآن تأكيدا أو نفيا بشأن استئناف شحن منتجاتها إلى مصر في الشهر الجاري .

وكانت ” أرامكو ” قد أوقفت تزويد مصر بالمشتقات النفطية ، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ، ما دفع مصر للتعاقد مع مصادر بديلة لشراء احتياجات البلاد من المشتقات النفطية .

المصدر : وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق