العناوين الرئيسيةعربي ودولي

لحظة مؤثرة.. عناق بين ولي العهد السعودي وأمير قطر لحظة وصوله للسعودية للمشاركة في القمة الخليجية..

وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إلى مدينة العلا السعودية للمشاركة في القمة الخليجية، وكان في استقباله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث تعانقا بالمطار في مشهد يوحي بطي الأزمة الخليجية صفحاتها المريرة.

وكان ولي العهد السعودي استقبل اليوم أيضا قادة الوفود المشاركة في القمة، التي يحضرها أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، كما يشارك فيها محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ووصل كذلك إلى منطقة العلا في السعودية فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عُمان، كما وصل الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد بمملكة البحرين.

وتوجه وزير الخارجية المصري سامح شكري أيضا اليوم الثلاثاء إلى مدينة العلا للمشاركة فى فعاليات القمة الـ 41 لدول مجلس التعاون الخليجى، ويرافق الوزير شكري السفير نزيه النجاري مدير الشؤون السياسية بمكتب وزير الخارجية.

ومن المقرر أن تبحث القمة عدة قضايا على رأسها تحقيق التضامن الخليجى والمصالحة بين دول الرباعية العربية “السعودية ومصر والإمارات والبحرين” وقطر من ناحية أخري .

كما تبحث التصعيد ما وصفته أوساط متابعة بالتصعيد الإيرانى فى الخليج وسبل التعامل مع أزمة الملف النووي الإيراني وبحث سبل تحقيق الأمن والإستقرار فى المنطقة الخليجية ومواجهة التهديدات المشتركة.

الوسط الاخباري

تابعوا صفحتنا على فيس بوك ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى