العناوين الرئيسيةعربي

لبنان: عشرات الضحايا و الجرحى في انفجار خزان وقود في عكار

|| Midline-news || – الوسط …

 

أدى انفجار خزان بنزين في بلدة التليل عكار فجر اليوم ، الى سقوط 28 ضحية واصابة العشرات بعضهم في حال حرجة للغاية تم نقلهم جميعا الى مستشفيات اليوسف حلبا وعكار-رحال في بلدة الشيخ محمد، ومستشفى السلام طرابلس، سيدة السلام في القبيات والجعيتاوي في بيروت.

وأفادت ”الوكالة الوطنية للإعلام” ان عملية بحث في محيط انفجار خزان البنزين عن مفقودين محتملين، تجري من قبل عناصر من الجيش والصليب الأحمر، والدفاع المدني، وجهاز الطوارئ والإغاثة في طرابلس والأهالي، كما توجه نداءات استغاثة للتبرع بالدم في مستشفيات المنطقة لمساعدة المصابين بحروق، اذ ان غالبيتهم حالتهم حرجة للغاية.

وأفادت الوكالة ان ظروف وملابسات حصول الانفجار لا تزال غير واضحة، بانتظار نتائج التحقيقات ، والاستماع الى إفادات المصابين الذين كانوا بغالبيتهم ممن تجمعوا حول الخزان لتعبئة البنزين من المستودع المموه الذي كشف عنه بعد ظهر امس، وحضرت قوة من الجيش في حينه لمعالجة الأمور.

وبعد مغادرة الجيش المكان ليلا حصل تدافع كبير من قبل أبناء المنطقة لتعبئة ما تبقى من البنزين في الخزان، حيث حصل الانفجار.

هذا وأعرب رئيس الجمهورية ميشال عون عن ألمه الشديد على ضحايا الانفجار، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى، وقال: “إن هذه المأساة التي حلت بمنطقة عكار العزيزة أدمت قلوب جميع اللبنانيين الذين يقفون اليوم مع أبناء المنطقة في هذه المحنة التي المت بهم”.

وعانت مختلف المناطق اللبنانية، في الفترة الأخيرة، من شحٍ في المحروقات، خاصةً بعد قرار المصرف المركزي في البلاد رفع الدعم​ عن ​المحروقات، وهو الأمر الذي تسبب بموجة غضب تخللتها أحداث أمنية ومداهمات للجيش والمواطنين لمستودعات تخزين المحروقات.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى