العناوين الرئيسيةعربي

لبنان : الحرائق تلتهم مساحات خضراء واسعة

|| Midline-news || – الوسط …

 

تواصلت الحرائق جنوبي لبنان، إذ لا زالت فرق الإطفاء تعمل لإخمادها. النيران التهمت مساحات خضراء في كل من القصيبة ومحيط باريش قضاء صور، والمنطقة الحرجية بين الزرارية وصير الغربية ووادي العزية – زبقين.

الأهالي ناشدوا توفير الدعم اللازم لإخماد الحرائق في ظل اشتداد الرياح وتسجيل حالات اختناق وإخلاء المنازل. كما أطلق ناشطون وسم #الجنوب_يحترق مطالبين بإنقاذ ما تبقى من مساحات حرجية.

هذا وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن فرق الإطفاء في الدفاع المدني، “جمعية كشافة الرسالة” في حركة “أمل”، تمكنت من السيطرة على الحريق الذي اندلع صباحاً في خراج بلدتي قانا والرمادية في قضاء صور، حيث أتت النيران على مساحات واسعة من أشجار الزيتون والعشب اليابس.

هذا وشبّ صباح اليوم حريق هائل في سهل الميدنة بين بلدتي كفررمان والجرمق، وأتى على مساحات كبيرة من الأشجار والاعشاب، وعملت فرق الدفاع المدني من مركز النبطية على محاصرته واخماده.

كما، تمكنت فرق في الدفاع المدني في النبطية من اخماد عدة حرائق اندلعت بين بلدتي شوكين وزبدين، وفي مرتفعات حي البياض في مدينة النبطية، وتمكنت فرق من الدفاع المدني من مركز الدوير من إخماد حريق اندلع صباحا بين بلدتي كوثرية الرز وانصار .

وافيد ان العديد من المواطنين يفتعلون الحرائق تحت ذريعة حرق الأعشاب في حقولهم الزراعية او بقايا الاغصان لديهم مما يتسبب بتمدد النيران الى مساحات خارجة عن سيطرتهم .

وتجدد الحريق في واد ما بين الزرارية والخرايب وكوثرية الرز في منطقة الزهراني. وأعلنت شركة مياه لبنان الجنوبي في بيان، أنها “وضعت امكاناتها كافة، في تصرف الدفاع المدني لإخماد الحرائق المنتشرة جنوبا”.

كما  اندلع حريق في بلدة آسيا البترونية، وتوجهت فرق الدفاع المدني إلى المكان لمحاصرة النيران. وما تزال عمليات إطفاء الحريق الذي شب أمس في أحراج بيت مري – المونتيفردي مستمرة، بعدما كانت تمت السيطرة عليه ليلاً، إلا أنه تجدد صباحا وبات يهدد المنازل .

وتحاول سيارات الدفاع المدني بمؤازرة طوافة الجيش محاصرة النيران التي أتت على مساحة واسعة من أشحار الصنوبر، ويناشد الأهالي المعنيين التدخل خوفا من تمدد النيران الى الأبنية السكنية.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى