عربي

لبنان.. إصابة رجال أمن خلال مطاردتهم سجناء فارين..و5 جرحى بإطلاق نار أمام محطة للوقود

|| Midline-news || – الوسط …

 

أصيب عدد من عناصر قوى الأمن اللبناني مساء السبت بجروح خلال مطاردتهم سبعة سجناء فروا من مخفر ضهر البيدر شرقي البلاد.

وأعلنت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية عن “فرار 7 سجناء بينهم سوري ولبناني وفلسطيني من نظارة مخفر ضهر البيدر”.

وأشارت الوكالة إلى أن عدداً من عناصر القوى الأمنية أصيبوا “بجروح ورضوض مختلفة خلال مطاردتهم السجناء الفارين في الأحراج المجاورة لمخفر ضهر البيدر”، مضيفة أن عناصر الدفاع المدني تعمل على نقلهم الى المستشفيات للمعالجة”.

وقامت القوى الأمنية بتوقيف “أربعة مساجين كانوا قد فروا من نظارة مخفر ضهر البيدر، بعدما تمت مطاردتهم في الأحراش القريبة، وهم ثلاثة سوريين ولبناني”.

وفي وقت سابق السبت :أصيب 5 أشخاص في مواجهة بدأت بعراك بالأيدي والسكاكين تطور إلى إطلاق للنار، بين عدد من الشبان وأصحاب محطة وقود في بلدة العباسية جنوبي لبنان.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية  بأنه “وقع إشكال عند محطة فرج في العباسية قضاء صور بين عدد من الشبان وأصحاب المحطة على خلفية تعبئة البنزين، حيث عملوا على إطلاق الرصاص الحي”.

وعلى خلفية الحادث، قطع أهالي المنطقة الطريق العام بمكعبات الإسمنت والحجارة وبالسيارات، احتجاجا على جرح خمسة من أبنائهم.

وقد أقفلت القوى الأمنية المحطة بالشمع الأحمر بأمر من النيابة العامة في الجنوب، فيما ضرب الجيش طوقا أمنيا حول المحطة ومَنع الاقتراب منها. وطالب رئيس البلدية علي عز الدين القوى الأمنية بـتوقيف الفاعلين وسوقهم للعدالة”، قائلا: “نحن ندين ونستنكر الأعمال التي قام بها أصحاب المحطة تجاه الأهالي والاعتداء عليهم بالرصاص الحي وتكسير سياراتهم، لذلك نطالب بتوقيف الفاعلين”.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى