خاص الوسط

لا تتحرقص .. ما هو الحرقص ولماذا يرتبط اسمه بحياتنا اليومية؟!

|| Midline-news || – الوسط …

 

◾️ يعبر عن مدى قلقك ولهفتك الداخلية لمعرفة ما يحصل ولماذا يحصل.. مخلوق طفيلي مزعج يدعى الحرقص سيروي لنا حكايته بلسانه.

◾️ اسمي الحرقص، دودة حبلية أعيش في أمعائكم، أحبكم جميعا بمختلف أعماركم وفي مختلف مناخاتكم وبلادكم، أهوى العيش في الأطفال ومنهم أنتقل لأسرهم وجيرانهم وهكذا أبقى ولفترة طويلة.

◾️ في أمعائكم الدقيقة وبالضبط “نهاية اللفائفي وبداية الأعور” أتواجد بأعداد كبيرة.. قبائل قبائل.. ذكوري تموت وإناثي تهاجر عابرة الكولون من أوله لآخره وعندها تبقى أمام خيارين؛ إما ان تموت وتطرح مع البراز أنو أن تجتاز المصرة الشرجية وتتثبت بقوة على مخاطية الشرج لتتسبب لكم بحكة شرجية قوية ومزعجة للغاية وهذا يحدث مساء أثناء النوم؛ حرب على راحتكم لحساب راحة إناثي.

◾️ وأثناء تثبت إناثي بمخاطية الشرج تضع بيوضها على محيطه لذلك عندما يتم حك هذه المنطقة وبخاصة الأطفال الذين لم يتعلموا بعد قواعد حماية نظافتهم الشخصية؛ يحكون ويضعون أصابعهم في أفواههم؛ وبذلك أسافر من شرجهم لفمهم ومن ثم لجهاز هضمهم من بيضة لدودة كاملة وأتابع حياتي دواليك .

◾️ يمكن أن تسقط بيوض إناثي في ملابس المريض الداخلية أو على شراشف السرير أو أرض البيت أو غبار البيت حتى مقابض الأبواب لذلك غالبآ أنا أصيبكم أسرة كاملة لا أكتفي بفرد .

◾️ الحكة التي أتسبب بها قوية وتدوم 4 أيام ثم تختفي لتعود بعد عدة أسابيع وبذلك أسبب لكم التهيج والأرق واضطرابات في النوم تحرمكم الراحة .

◾️ قد يشكو مريضي من اضطرابات هضمية كفقدان شهيته للطعام أو آلام مبهمة في منطقة بطنه يترافق بإسهال أو براز عجيني .

◾️من الممكن لمفرغاتي السامة أن تتسبب للمريض بي باضطرابات عصبية من مثل الرعب الليلي وصك الأسنان.

◾️ يعرفني الأطباء من جملتكم ” أعاني من حكة شرجية مساءآ ” ويتأكدون من ذلك بلصاقة يضعونها على منطقة حول الشرج تلتصق فيها بيوضي التي تظهر لهم بالفحص المجهري وحينها يتأكدون من أنكم مصابون بي ويأتي العلاج ب / بامواا البيرفينيوم / وهو أفضل الأدوية ويلون البراز بالأحمر .

◾️ يجب الانتباه إلى ضرورة إعادة المعالجة مرة ثانية بعد 21 يوم من المعالجة الأولى أيآ كان عمر المريض ومهما كان الدواء المستعمل .

◾️ في ختام حكايتي لكم سأوجهكم لطريقة الهرب مني ..

اغسلوا فواكهكم الأرضية جيدآ لأن بيوضي التي تكون في السماد البشري يمكن أن تصيب الفواكه والخضار .

اغسلوا أيديكم بالصابون جيدآ بعد الخروج من المرحاض وقبل تناول الطعام .

ألبسوا أطفالكم لباسآ مغلقآ وقصوا أظافرهم باستمرار.

استمروا بغلي الشراشف وثياب المريض الداخلية أثناء فترة المعالجة.

يجب أن يعالج كامل أفراد أسرة المريض في وقت واحد.

◾️ لكم مني أطيب الأمنيات بالصحة والعافية.

سماح محمد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق