العناوين الرئيسيةعربي ودولي

لافروف ونظيره الصيني وانغ يي يبحثان مشكلة إيران النووية والوضع في فنزويلا

|| Midline-news || – الوسط …

 

على هامش الاجتماع الوزاري لمجموعة “بريكس” في مدينة “ريو دي جانيرو” البرازيلية.. بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، السبت، مع نظيره الصيني وانغ يي، ، مشكلة إيران النووية والوضع في فنزويلا.

وذكرت وزارة الخارجية الصينية، في بيان عقب اللقاء، “قام الطرفان بتبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها مشكلة إيران النووية والوضع في فنزويلا”، ب.

وأضاف البيان أن “وزيري خارجية البلدين ناقشا أيضا الخطوات المشتركة من أجل الحفاظ على الاستقرار في الساحة الدولية”.

وقال لافروف: “نشهد في الوضع الحالي تحرك التعاون الاستراتيجي والشامل بين روسيا والصين إلى الأمام، وعلى دولتينا أن تعززا التنسيق والتعاون في الأمور الدولية والإقليمية وجلب المزيد من الاستقرار في العالم الحديث بشكل مشترك”.

وأضاف الوزير الروسي إن “التنسيق الاستراتيجي بين روسيا والصين يتمتع بديناميكية قوية ومتأصلة ولن يتأثر بعوامل خارجية”، معتبرًا أن “أي محاولة لتقويض التعاون الثنائي مصيرها الفشل”.

من جهته ذكر وانغ يي أن “العالم يواجه في المرحلة الحالية أكبر تغيرات لم نشهدها منذ قرن، وتغدو الفوضى أكثر وضوحا، غير أن العلاقات الروسية الصينية تغدو أقوى وأكثر متانة وتتحول إلى آلة لاستقرار الوضع الدولي”.

وتابع المسؤول قائلاً: “الطرف الصيني جاهز، إلى جانب روسيا، للدفاع عن الحقوق القانونية والمصالح لكلا البلدين، ودعم الحياد والعدالة في الشؤون الدولية”.

 

وكالة “شينخوا” الصينية

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى