العناوين الرئيسيةدولي

كوريا الشمالية تكشف عن مواصفات صاروخها الجديد

|| Midline-news || – الوسط …

 

أكدت كوريا الشمالية أنها قامت، لأول مرة بإطلاق صاروخ جديد فرط صوتي( تفوق سرعته سرعة الصوت).. تم تطويره مؤخرا.

وأفادت الإذاعة المركزية الكورية الشمالية،  الأربعاء، بأن معهد علوم الدفاع قام، الثلاثاء 28 أيلول /سبتمبر، بإطلاق صاروخ جديد فرط صوتي، تم تطويره حديثا من طراز صاروخ هواسونج -8، تتجاوب مع مواصفاته المنشودة، بما في ذلك قدرته على المناورة وتحليق الرأس القتالية فرط الصوتية التي يحملها. بحسب ما نقلته “وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء“.

وقالت الإذاعة إنه أول إطلاق تجريبي لهذا النوع، وإن العلماء تأكدوا من قدرة التحكم في تحليق الصاروخ وسلامته في مرحلة النشاط بالإضافة الى المؤشرات التقنية الخاصة بالجزء المنفصل وسمات التحليق وغيرها.

ولم يحضر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون للإشراف على عملية الإطلاق، بينما حضر سكرتير حزب العمل الحاكم بارك جيونغ تشيونغ، ومسؤولو قطاع علوم الدفاع.

ووفقا لهذا، تم التأكد من أن الصاروخ قصير المدى الذي أطلقته كوريا الشمالية  هو سلاح فرط صوتي، كان الشمال قد أعلن عن خطة تطويره وصناعته التجريبية في مطلع العام الجاري.

وسبق أن أوضح الزعيم كيم في الدورة الثامنة للمؤتمر الحزبي في كانون ثاني /يناير الماضي ، خطة تطوير نظام الأسلحة قائلا “تم تحديد مهمة تبني مشروع يهدف لتطوير صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت خلال الفترة القريبة “.

وعلى صعيد آخر، قال سفير كوريا الشمالية بالأمم المتحدة، إنه إذا كانت الولايات المتحدة تريد إنهاء حرب كوريا، فعليها التخلي عن السياسة العدائية ووقف التدريبات العسكرية و نشر الأسلحة الاستراتيجية.

ودعا كيم سونج سفير كوريا الشمالية لدى المنظمة الأممية الاثنين الولايات المتحدة إلى التخلي عن “سياستها العدائية” تجاه بيونغ يانغ.

وشدد على أنه لا يمكن لأحد أن يمنع بلاده من حق الدفاع عن النفس و اختبار الأسلحة.

وجاءت تصريحات المبعوث كيم سونغ خلال خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، أعلنت كيم يو يونج شقيقة زعيم كوريا الشمالية، اعتزام بلادها مناقشة عقد قمة كورية داخلية مع كوريا الجنوبية، إذا أظهرت سول موقفًا ينم على “العدل و الاحترام المتبادل”.

وحثت “كيم يو يونج”- في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية- كوريا الجنوبية على عدم إظهار “معايير مزدوجة” من خلال وصف اختبارات الأسلحة في الشمال بأنها استفزاز بينما تُجمّل تعزيزات التسليح الخاصة بها.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى