دولي

كوريا الشمالية تستعد لإطلاق منشورات مناهضة للجنوب

|| Midline-news || – الوسط …

قالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية إن “بيونغ يانغ” تستعد لإرسال منشورات دعائية عبر حدودها الجنوبية منددة بالمنشقين الكوريين الشماليين وبكوريا الجنوبية، في أحدث رد على المنشورات التي يتم إرسالها من الجنوب مع تصاعد حدة التوترات بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية إن“الشعب الكوري الشمالي الغاضب في جميع أنحاء البلاد يمضي قدماً بشكل فعال في الاستعدادات لبدء توزيع منشورات على نطاق واسع“.

وأضافت الوكالة أن“كل فعل لا بد أن يقابل برد فعل مناسب، ولا يمكن للمرء أن يشعر بمدى الإيذاء الذي يسببه إلا عندما يجرب ذلك بنفسه“.

وكثّفت كوريا الشمالية ضغوطها عبر تدمير مبنى على جانبها من الحدود شكّل رمزاً للتقارب بين الكوريتين، بينما هددت بتعزيز وجودها العسكري عند الحدود.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة «رودونغ سينمون» الرسمية أعقاب سجائر ورماد وُضِعت على منشورات تحمل صورة الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي – إن.

وكُتب على منشور حمل صورة لمون وهو يحتسي مشروباً: «أكَلَ كل شيء، بما في ذلك الاتفاق بين الكوريتين».

ويأتي تقرير «وكالة الأنباء الكورية الشمالية» عن المنشورات اليوم بعد يوم على إعلان كيم يون شول، المسؤول الكوري الجنوبي الذي يتولى ملف العلاقات مع الشطر الشمالي، استقالته، على خلفية تصاعد التوتر، معرباً عن أمله في أن توفّر مغادرته المنصب «فرصة لوقف» التوتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق