إعلام - نيوميدياسورية

قيادي في “قسد يهدد دمشق ..”نملك قوة عسكرية تفوق 100 ألف مقاتل”.

|| Midline-news || – الوسط ..

قال القيادي الكردي عبد الكريم صاروخان،الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في “إقليم الجزيرة”، أن تهديدات الجيش السوري والحكومة في دمشق  بالتوجه إلى الشمال السوري بعد الانتهاء من إدلب فارغة ولا تحتوي على شيء قيم، وأضاف “عليهم إلا ينسوا بأننا نملك قوة عسكرية تفوق 100 ألف مقاتل”.

ونقلت وسائل إعلام كردية عن  صاروخان رده على تصريحات وزير الخارجية وليد المعلم : “ماذا يعني تصريح المعلم عندما ننتهي من إدلب سنتجه إلى مناطق شمال وشرق سوريا،هذه التصريح فارغة من محتواها ولا تحتوي على شيء قيم”.

وقال صاروخان “الذي يريد محاربة الإرهاب وتحرير المناطق السورية، ها هي مناطق جرابلس والباب واعزاز وعفرين فهي محتلة من الجانب التركي، فكان أحرى بالمعلم أن يقول أننا سنحارب الجانب التركي ونحرر المناطق منها”.

وتابع صاروخان “أن زمن الاقتتال الأخوي ولى، عليهم ألا ينسوا بأننا نملك قوة عسكرية تفوق 100 ألف مقاتل جابهوا الإرهاب وهزيمته”.

وأكد صاروخان بأن نظام ما قبل 2011 لن يعود أبداً وقال “النظام السوري بدلاً من أن يجد حلاً مع هذه القوات والإدارات في شمال وشرق سورية، على عكس ذلك يسلك النظام لغة التهديد، فعلى الجميع أن يعلم أن النظام السوري لن يعود إلى ما قبل 2011 أبداً”.

المصدر : ناشطون و مواقع كردية

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق