اقتصاد

قطاع التأمين يحقق نمواً بنسبة 20% خلال العامين الماضيين.

|| Midline-news || – الوسط …

حقق سوق التأمين خلال العامين الماضيين نمواً مهماً، حيث زادت أقساط التأمين بمعدل 20٪، وهو مؤشر تعاف، بحسب مدير عام هيئة الإشراف على التأمين سامر العش.

وأشار العش في تصريح لصحيفة “الوطن” ، إلى أن هناك تعاوناً بين الهيئة ومؤسسات التمويل الصغير لطرح منتجات تأمينية متناهية الصغر، وتحديد المحلات والمطارح التأمينية التي يمكنهم التركيز عليها، وخاصة أن هذه المؤسسات مهتمة بمنح قروض وطلب تأمينات ترتبط بطبيعة المشروعات التي تمولها من تأمين الحريق والحوادث والتأمينات الصحية على العاملين في المشروع وغيرها.

وبيّن العش أن عدداً من الشركات الخارجية وخاصة العربية أبدت رغبتها بالعمل في سوق التأمين السورية وهي تطّلع على حجم السوق ونشاطه، لكن لم يتم الترخيص لأي شركة جديدة، معتبراً أن عدد الشركات العاملة حالياً في السوق يوازي حجم العمل ما لم تطرح الشركات الجديدة الراغبة بالعمل في سوق التأمين منتجات جديدة.

وبلغ إجمالي أقساط شركات التأمين الخاصة دون التأمين الإلزامي على السيارات خلال العام الماضي نحو 8.5 مليارات ليرة بمعدل نمو 14.8٪ عن عام 2017، وسجلت شركات التأمين أعلى معدلات نمو لها في التأمين الصحي يليه التأمين على السفر ثم التأمين الشامل على السيارات وبعدها التأمين على الحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق