العناوين الرئيسيةسورية

“قسد” تفرض حظر التجول بالقوة في مناطق سيطرتها بمدينة الحسكة

أقدمت ما تسمى  قوات “الأسايش” التابعة لميليشيا “قسد”، الموالية للاحتلال الاميركي على إغلاق جميع المحال التجارية وتطبيق حالة حظر التجوال بقوة السلاح في الأحياء الخاضعة لسيطرتها في مدينة الحسكة.

وقالت مصادر أهلية لـ”الوطن”: إن مسلحين من ميليشا الأشايس قاموا ظهر امس بإغلاق جميع المحال التجارية عنوة وبمنع التجوال بشكل مطلق في الأحياء  التي تسيطر عليها قسد وبمنع عبور سكان تلك الأحياء من مواقع سكنهم إلى مركز مدينة الحسكة.

ولفتت المصادر إلى أن قرار المنع هذا تم تطبيقه منذ أمس في حي غويران الواقع جنوب مركز المدينة، بعد قيام مسلحين من الأسايش بمنع رواد سوق مركز المدينة من العبور من مناطق سكنهم في الحي المذكور إلى السوق الرئيسي وسط مدينة الحسكة.

وأشارت المصادر  إلى أن  الإجراء الذي قامت به الأشايس  جاء تنفيذاً للقرار الذي أصدرته ما تسمى “الإدارة الذاتية” الكردية المتحالفة مع الإحتلال الأميركي والخاص بحظر التجوال وتمديده في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

ويؤكد القرار المذكور الذي نشرته مواقع إعلامية معارضة، استثناء مدينة الحسكة من الفترة المسموح فيها بفتح المحال التجارية والتجوال من الساعة السادسة صباحاً ولغاية الساعة الثالثة عصراً، بسبب زعم هذه الإدارة ظهور حالات إصابة بفايروس “كورونا” في حي العمران.

وتحدثت مصادر أهلية لـ”الوطن” أول من أمس أن قسد فرضت حالة حجر كلي على حي العمران وجزئي على مناطق سيطرتها بمدينة الحسكة بعد مزاعمها بظهور إصابتين بالفيروس في الحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى