سورية

” قسد ” تحذر الحشد من الاقتراب شرق سورية .. فتش عن أميركا !!

|| Midline-news || – الوسط ..

يبدو أن اميركا تحاول مواجهة الحشد الشعبي  عن طريق قوات سورية الديمقراطية   فبعد أن أعلن الحشد الشعبي عن عمليات له على الحدود السورية العراقية متجاوزا الارادة الأميركية  حذر الناطق الرسمي باسم “ قوات سورية الديمقراطية ” (قسد) طلال سلو قوات الحشد الشعبي العراقية من دخول الأراضي التي تسيطر عليها القوات في محافظة الحسكة شرقي سورية.

وقال سلو في تصريح لموقع  “ كردستان 24 ” اليوم :”سنتصدى لأي محاولة من قبل الحشد الشعبي للدخول لمناطق سيطرة قواتنا: لن نسمح لأي قوات بالدخول ضمن مناطق سيطرتنا”.

وكان القيادي في الحشد الشعبي أمين عام منظمة “بدر” هادي العامري قال مؤخرا إن قوات الحشد ستتقدم باتجاه مدينة القائم العراقية المقابلة لمدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي على الحدود السورية العراقية، الأمر الذي يجعلها في مواجهة مع قوات سورية الديمقراطية التي تسيطر على ريف محافظة الحسكة الجنوبي الشرقي.

وزار مستشار الأمن القومي العراقي صالح الفياض دمشق منتصف الشهر الجاري لنقل رسالة شفهية من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى الرئيس السوري بشار الأسد حول “أهمية الاستمرار في تعزيز التعاون القائم بين سورية والعراق في حربهما ضد التنظيمات الإرهابية التكفيرية، وخصوصا فيما يتعلق بتنسيق الجهود في محاربة تنظيم داعش الإرهابي على الحدود المشتركة بين البلدين”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى