سورية

قريبا… افتتاح البيت سورية_القرم لتبادل التجاري بين البلدين.

|| Midline-news || – الوسط…

 

كشف مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات إبراهيم ميده، عن قرب الإعلان عن الانتهاء من تسجيل فرع لشركة البيت التجاري سورية- القرم في دمشق، ويتم البدء بتنظيم العمليات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

ويعنى البيت بإجراء وتنظيم وتفعيل وزيادة وتيرة وزخم العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الصديقين، الجمهورية العربية السورية وجمهورية القرم، على نطاق واسع ويرفع من وتيرة التبادل التجاري بين البلدين لتصل إلى مستوى العلاقات السياسية.

وأوضح ميدة أن نهاية العام 2018 كانت اللبنة الأولى التي تم من خلالها تأسيس البيت التجاري السوري في القرم، ودخلنا بشراكة فعلية بنسبة 50% مع مؤسس منطقة القرم التجارية، وقد تم تأسيس شركة سورية- قرم محدودة المسؤولية برأسمال 10ملايين روبل روسي، حيث دخلت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات مناصفة معهم أي كمؤسس ثان بنسبة 50%، ورأس مال اسمي يعادل 5 ملايين روبل.

وتابع أما منطقة القرم لكونها جهة حكومية فقد دخلت كمؤسس أول في هذه الشركة بنسبة 50%ِ، وبرأس مال 5 ملايين أيضاً حيث نتقاسم التكاليف والإيرادات والأرباح بالتساوي بنسبة رأس المال نفسها، وفقاً لموقع “B2B”.

ويتمتع البيت باستقلالية مالية وإدارية وبلورة شكل قانوني محدد (فرع مقيم) وتم تعيين مدير لهذا الفرع في سورية يمارس مهامه الكاملة بالتعاون مع المركز في جمهورية القرم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق