العناوين الرئيسيةدولي

قتلى وجرحى في انفجار حافلة بالعاصمة الأفغانية كابول

|| Midline-news || – الوسط …

 

قال مسؤولون من حركة طالبان وسكان محليون في العاصمة كابول، إن قنبلة مغناطيسية كانت مثبتة بحافلة صغيرة انفجرت السبت، في منطقة داشت برشي غربي كابول، ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا.

وتسببت سلسلة من الهجمات المماثلة التي وقعت في الآونة الأخيرة بمزيد من الضغط على حركة طالبان التي تسيطر على أفغانستان منذ سقوط الحكومة الموالية للغرب في 15آب/ أغسطس الماضي، إلى جانب الأزمة الاقتصادية والمجاعة المحتملة التي تهدد البلاد.

وذكر أحد مسؤولي طالبان، رافضاً ذكر اسمه، أن 6 أشخاص لقوا حتفهم خلال الهجوم، في حين أصيب ما لا يقل عن 7 آخرين جراء الانفجار  .

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار حتى الآن.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية نقلاً عن طبيب، أمس الجمعة، أنّ 3 أشخاص قتلوا وأصيب 15 على الأقل، في انفجار بمسجد في ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان.

وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن سلسلة اعتداءات دامية، خلال الأسابيع الماضية. واقتحم مقاتلون من التنظيم، الشهر الجاري، مستشفى كابول الوطني العسكري، وقتلوا 19 شخصاً على الأقل، وأصابوا أكثر من 50 بجروح.

ولقي أكثر من 120 شخصاً حتفهم في هجمات نفَّذها التنظيم، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، استهدفت مسجدين يتردد إليهما أفراد أقلية الهزارة.

المصدر : وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى