العناوين الرئيسيةكشكول الوسط

قتلى من “قسد” بتفجيرين في الرقة ودير الزور.. 14 عملية ضد “قسد” في يوم واحد

محـمــود عـبـد الـلـطـيـف – || Midline-news || – الوسط …

أكدت مصادر خاصة لـ “الوسط ” مقتل عشرة من عناصر “قوات سورية الديمقراطية” – قسد على الأقل نتيجة لتفجير عبوة ناسفة بالقرب من أحد مقراتها الواقع جانب مدرسة “ابن خلدون”، في مدينة الرقة.

فيما قتل ثلاثة عناصر وجرح آخرين بتفجير عبوة ناسفة استهدفت دورية لـ “قسد”، بالقرب من قرية “مسعدة” بريف الحسكة الجنوبي.

وكان يوم أمس الإثنين قد شهد عدداً كبيراً من العمليات ضد قوات سورية الديمقراطية في مناطق متفرقة من ريف دير الزور الشرقي، وريف الرقة.

وبحسب معلومات خاصة لـ “الوسط “، فإن عدد العمليات وصل إلى أربعة عشر عملية، استخدمت فيها العبوات الناسفة لاستهداف سيارات أو مقرات تابعة لـ “قسد”، كان أبرزها استهداف أحد الأرتال التي تحمل مواد لوجستية وكانت في طريقها نحو “حقل العمر النفطي”، ما أدى إلى إعطاب شاحنة وإصابة سائقها.

وفيما تتكتم “قسد” على خسائرها نتيجة للعمليات التي تستهدفها في المحافظات الشرقية (دير الزور – الرقة – الحسكة)، فإن إحصائية خاصة بـ “الوسط” تؤكد مقتل ما يقارب من 120 من عناصر “قسد”، وإصابة ما لا يقل عن 200 آخرين، في وقت لا تزال فيه العمليات المنفذة من قبل المجموعات مجهولة الهوية إلى الآن لغزاً تحاول “قسد” تفسيره، من خلال توجيه الاتهام إلى تنظيم “داعش”، على الرغم من عدم توجه التنظيم إلى تبني أيٍّ من العمليات التي نفذت خلال الشهر الأخير.

يشار إلى أن طيران التحالف الأمريكي نفذ غارة جوية إلى الشمال من “دوار المعامل” في دير الزور، وبحسب المعلومات التي روجتها وسائل إعلام تابعة لـ “قسد”، فإن النقطة المستهدفة تعتبر مقراً لإحدى الخلايا النائمة التابعة لتنظيم “داعش الإرهابي “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق