مجتمع - منوعات

قبل لقاء بوتين..عليك المرور في ” نفق للتعقيم”!!

|| Midline-news || – الوسط …

كشفت وسائل إعلام روسية عن تدابير وقائية صارمة فُرضت لحماية الرئيس فلاديمير بوتين من عدوى فيروس “كورونا”.

وجرى فرض التدابير المشددة وإخضاع الزوار المتوجهين إلى مقر الرئاسة لفحوص الحرارة المعتادة، لكن الجديد أن الزائر يتعرض بعد ذلك لـ”تعقيم” شامل، عبر المرور داخل نفق صناعي صمم لهذا الغرض.

فما إن يدخل الضيف في النفق المؤدي لمقر بوتين في “نوفو أوغاريوفو” قرب موسكو، حتى يتم رشه بمواد مطهرة، منعاً لانتقال عدوى كورونا للرئيس، الذي وضعت له إجراءات حماية منذ تفشي الوباء الذي طال مسؤولين ومئات المواطنين في بلاده.

ولاحظ الصحافيون المعتمدون لدى الكرملين لتغطية تحركات الرئيس تعزيزاً لإجراءات الأمن الصحي في الديوان الرئاسي، ونشرت وكالة أنباء «نوفوستي» الحكومية مقطع فيديو يظهر هذا “النفق”، الذي هو عبارة عن جهاز شبيه بالأبواب الإلكترونية للتفتيش في المطارات، لكنه يمتد ليصبح أشبه بنفق صناعي صغير، تقوم مضخات خاصة فيه برش المعقمات على الشخص الذي يمر من خلاله حتى يغدو محاطاً بسحابة ضبابية خفيفة من المواد المعقمة.

وقامت شركة روسية بصناعة الجهاز بطلب من الكرملين، وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية “ديمتري بيسكوف” قال في أبريل / نيسان الماضي، إن جميع من يلتقون الرئيس يخضعون لاختبار الكشف عن “كوفيد19″، مشيراً إلى أن بوتين لم يتخل تماماً عن اللقاءات والاجتماعات بمشاركته الشخصية، لكنه قلص عددها. وكان عدد من الموظفين الحكوميين الروس أصيبوا بالفيروس خلال الشهرين الماضيين، أبرزهم رئيس الوزراء “ميخائيل ميشوستين” والناطق الرئاسي “ديمتري بيسكوف”.

ولأن بوتين يخضع بانتظام لفحوص كشف الإصابة، وكذلك الذين يتواصلون معه، يتعين على الزوار أيضا القيام بالأمر نفسه قبل لقائه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق