دولي

قبل الانتخابات الرئاسية..بايدن يدعو “فيسبوك” لضوابط واضحة

|| Midline-news || – الوسط …

وجه المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية “جو بايدن” رسالة مفتوحة إلى “مارك زوكربرج” الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، الخميس، دعا فيها الشركة إلى التحقق من صدق إعلانات الساسة خلال الأسبوعين السابقين للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

ومن بين ما تضمنه الخطاب أيضاً محو فيسبوك للمعلومات المغلوطة المنتشرة على نطاق واسع، وأن تكون هناك ضوابط واضحة “تطبق على الجميع بمن فيهم دونالد ترامب، تمنع سلوك التهديد والكذب بشأن كيفية التصرف أثناء الانتخابات”.

وتزيد هذه الخطوة الضغط على فيسبوك، التي تعفي ما ينشره السياسيون من برنامجها للتحقق من المحتوى من جانب طرف ثالث، من أجل تغيير سياساتها حيال الإعلانات السياسية والخطاب السياسي.

وفي الأسبوع الماضي، تعهد “زوكربرج” بمراجعة سياسات المحتوى، بعد أن تعرضت الشركة لانتقادات بسبب عدم اتخاذها أي إجراء ضد منشور للرئيس الجمهوري ترامب، صنفته شركة “تويتر” المنافس الأصغر لفيسبوك على أنه انتهاك لقواعدها.

كما استخدمت “تويتر” الشهر الماضي، ولأول مرة، إشارة إلى ضرورة التحقق من المحتوى المنشور أرفقت بتغريدة لترامب عن التصويت عبر البريد الإلكتروني

وفي 6 يونيو/حزيران الجاري، أعلن الحزب الديمقراطي الأمريكي، ترشيح جو بايدن رسمياً عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويحظى جو بايدن، الذي كان نائباً للرئيس على مدى ثماني سنوات في عهد باراك أوباما، بشعبية واسعة بين الأمريكيين ذوي البشرة السمراء، الذين تعتبر أصواتهم أساسية لأي ديمقراطي يأمل في الفوز بالرئاسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق