عربي

قائد الأسطول الأمريكي الخامس يبحث مع رئيس وزراء البحرين المستجدات الإقليمية والدولية

|| Midline-news || – الوسط …

بحث قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية، جيمس مالوي، الأحد، مع رئيس وزراء البحرين، خليفة بن سلمان آل خليفة، “آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية”.

ووفق وكالة الأنباء البحرينية، فإن رئيس الوزراء آل خليفة، استقبل، الأحد، قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس.

وأوضحت أن المحادثات تناولت “علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات”.

كما تطرق اللقاء إلى “آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل توطيد الشراكة القائمة بين البلدين وتطويرها في شتى القطاعات”.

بدوره، أكد رئيس وزراء البحرين على “أهمية الجهود والتحركات المشتركة من خلال التحالفات الدولية في مواجهة مختلف التحديات التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار”.

ويتمركز الأسطول الخامس الأمريكي في منطقة الخليج بالبحرين، ويبلغ عدد الجنود الأمريكيين والمدنيين العاملين لصالح وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، في البحرين 9 آلاف و335 شخصًا، وفق ما ذكرته مجلة “نيوزويك” الأمريكية، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017.

وتعد البحرين مقرا للأسطول البحري الخامس الأمريكي، الذي تشمل عملياته منطقة الخليج وخليج عُمان وبحر العرب وخليج عدن والبحر الأحمر، وأجزاء من المحيط الهندي، حيث يتمركز في منطقة “الجفير”، شرق العاصمة البحرينية المنامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق